جميع المباريات

إعلان

رئيس منظمة مكافحة المنشطات: رمضان صبحي مهدد بالإيقاف لأربع سنوات حال إثبات مخالفته للقواعد

رمضان صبحي

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

كشف الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن أن رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، مهدد بالإيقاف لمدة قد تصل إلى 4 أعوام، حال ثبوت مخالفته للقواعد المتعلقة بمكافحة المنشطات وتلاعبه في العينة الخاصة به.

وقال حازم خميس في تصريحات عبر القناة الأولى: "رمضان صبحي تواجد في لجنة الاستماع، وهي أول لجنة للتحقيق معه، وكان صدر له قرار إدعاء ثم قرار إيقاف إجباري لحين انتهاء التحقيقات".

وأضاف: "هناك 11 بند في الكود الدولي المتعلق بالوقوع تحت طائلة مخالفة قواعد مكافحة المنشطات، وبعد صدور إدعاء ضد اللاعب يحق للمنظمة الحديث لوسائل الإعلام، ورمضان صبحي خالف كودين من أكواد المنشطات، وهما التلاعب في العينة، وانتهاك القواعد المنشطة".

وأكمل: "لجنة الاستماع لديها 3 قرارات، الموافقة على تفسير اللاعب وعدم توقيع أي عقوبة عليه، أو إيقافه بشكل اختياري لحين صدور عقوبة نهائية ضده، أو توقيع عقوبة تتناسب مع الخطأ الذي ارتكبه".

وتابع: "لو تم إثبات مخالفة رمضان صبحي لقواعد مكافحة المنشطات، دون دوافع حقيقية، قد تصل عقوبته لإيقاف من سنتين إلى 4 سنوات، ويحق له اللجوء إلى لجنة الاستئناف، ثم يتجه للمحكمة الرياضية الدولية (كاس)، أو يلجأ مباشرة لـ كاس بعد لجنة الاستماع".    

وأتم: "لجنة الاستماع هي صاحبة القرار في البداية، سواء بالعقوبة أو البراءة، وتكتب تقريرًا بشأن ما قاله اللاعب، كمذكرة توضيحية للوكالة الدولية، لكي تتأكد من سلامة الإجراءات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
الأهلي

الأهلي

3

بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير ومحمد هاني وإمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة ‏وأليو ديانج ورضا سليم وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم.‏

Advertisement
ما قبل المباراة
فرنسا

فرنسا

- -
بلجيكا

بلجيكا

7

أرقام واحصائيات.. سيصبح أدريان رابيو أول لاعب بدون عقد مع نادي يلعب مباراة مع فرنسا في بطولة اليورو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن