جميع المباريات

إعلان

الفرحة مشتركة.. رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16 من أمم أوروبا

سلوفاكيا ورومانيا

جانب من لقاء رومانيا وسلوفاكيا

حسم منتخبا رومانيا وسلوفاكيا تأهلهما إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما بنتيجة 1-1، مساء اليوم الأربعاء.

وأقيمت مباراة سلوفاكيا ضد رومانيا على ملعب دوتش بانك بارك في فرانكفورت ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة في بطولة يورو 2024.

دخل منتخب سلوفاكيا المباراة بتشكيلة مكونة من: "دوبرافكا، بيكاريك، فافرو، أوندريج دودا، سكرينيار، هانكو، كوشكا، لوبوتكا، سكرانز، ستريليتس، هاراسلين ".

وجاء تشكيل رومانيا كالتالي: "فلورين، نيتا، رادو دراجوشين، أندري بوركا، نيكوشور بانكو، ماريوس مارين، رازفان مارين، يانيس هاجي، فلورينيل كومان، نيكولاي ستانسيو، دينيس دينيس دراجوش".

افتتح منتخب سلوفاكيا التسجيل في الدقيقة 24 بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها عن طريق أوندريج دودا رأسية قوية على يسار الحارس داخل الشباك، لتصبح النتيجة 1-0.

لمشاهدة هدف سلوفاكيا أمام رومانيا اضغط هنا

أوندريج دودا أصبح أول لاعب سلوفاكي يسجل في بطولتين كبيرتين (يورو 2016، ويورو 2024).

وفي الدقيقة 35 تم احتساب ضربة جزاء لمنتخب رومانيا بعد تأكيد من تقنية الفيديو.

ونجح رازفان مارين في تسجيل ضربة الجزاء ببراعة في الدقيقة 37، لتصبح النتيجة 1-1.

وانتهت أحداث الشوط الأول بين سلوفاكيا ورومانيا بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الدقيقة 61 كاد منتخب رومانيا أن يقلب الطاولة بتسجيل الهدف الثاني بعد كرة مقوسة كادت أن تسكن أقصى الزاوية اليسرى للحارس دوبرافكا ولكنها مره أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب.

وأطلق هاراسلين لاعب سلوفاكيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب في الدقيقة 65.

واكتفى المنتخبان بنتيجة التعادل، لتعبر رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا.

وبهذه النتيجة (1-1)، يحسم منتخب رومانيا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط ويتأهل إلى دور ثمن النهائي بصحبة بلجيكا الوصيف (4 نقاط) وسلوفاكيا ضمن أفضل ثوالث (4 نقاط)، بينما يودع المنتخب الأوكراني.

للاطلاع على ترتيب مجموعات أمم أوروبا اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن