جميع المباريات

إعلان

كسب الاحترام وسلاح التاريخ.. صراع دور الـ 16 ينطلق بحضور ألماني وإيطالي في يورو 2024

يورو 2024

إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024

تنطلق مساء اليوم، منافسات دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، بمواجهتين مرتقبتين، حيث يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره سويسرا في السابعة مساءً، بينما يستضيف المنتخب الألماني صاحب الأرض منافسه منتخب الدنمارك.

إيطاليا تبحث عن محو الصورة السيئة.. وتكرار أفضل إنجاز هدف سويسرا

وستكون بداية دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا بمواجهة حامل اللقب المنتخب الإيطالي مع خصمه السويسري، حيث يبحث رجال المدرب لوتشيانو سباليتي عن محو الصورة السيئة التي ظهروا خلال مرحلة المجموعات، بينما يأمل زملاء تشاكا في تحقيق المفاجأة، وانتزاع بطاقة التأهل لربع النهائي.

ويأمل سباليتي أن يسير على خطى مانشيني، للحفاظ على اللقب للنسخة الثانية على التوالي، وحصد لقب اليورو للمرة الثالثة في تاريخ إيطاليا، للتساوي مع ألمانيا وإسبانيا الأكثر تتويجًا باللقب.

ويسعى منتخب سويسرا لكسب احترام الجماهير، ومعادلة أفضل إنجاز له، بالوصول لربع النهائي، الذي حققه في النسخة الماضية، بعدما حقق مفاجأة مدوية بإقصاء المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح.

ويعتبر التعادل هو السمة الرئيسية لمواجهات المنتخبين، حيث حسم الـ 5 لقاءات الأخيرة بينهما، باستثناء فوز إيطاليا في يورو 2020 بثلاثية نظيفة.

وسيفتقد المنتخب الإيطالي لخدمات مدافعه المتألق كالافيوري بداعي الإيقاف، بالإضافة إلى ديماركو بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب إيطاليا اللقاء بالتشكيل التالي: دوناروما؛ دي لورينزو، مانشيني، باستوني، دارميان؛ باريلا، فاجيولي، كريستانتي؛ كييزا، سكاماكا، ستيفان الشعراوي.

وفي المقابل سيغيب سيلفان فيدمر عن صفوف كتيبة المدرب مورات ياكين، ومن المنتظر أن يدفع بالتشكيل التالي: سومر؛ شار، أكانجي، رودريحيز؛ ستريو، تشاكا، فرويلر، أيبيشر؛ ندوي، إمبولو، فارجاس.

بطاقة مباراة إيطاليا وسويسرا

- الحدث: إيطاليا تواجه سويسرا في دور الـ 16
- البطولة: أمم أوروبا (يورو 2024)
- الملعب: الاستاد الأولمبي ببرلين
- الموعد: السبت 29 يونيو
- التوقيت: في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة

منتخب ألمانيا يتسلح بالأرض والجماهير أمام أحلام الدنمارك مع إريكسن

وفي المواجهة الثانية من الدور ذاته، يتسلح منتخب ألمانيا بعاملي الأرض والجماهير، لتخطي عقبة منافسه منتخب الدنمارك، الذي يسعى بقيادة نجمه كريستيان إريكسن للتغلب على هذه الضغوطات الهائلة داخل استاد سيجنال إيدونا بارك.
وتحمل مواجهة ألمانيا والدنمارك ذكريات خاصة، حيث تفوق الضيوف على الماكينات من قبل في نهائي نسخة 1992، وتوجوا باللقب الوحيد في تاريخهم، خلال لقاء كان رودي فولر المدير الرياضي الحالي لمنتخب ألمانيا شاهدًا عليه، بعدما تعرض للإصابة بكسر في ذراعه، والذي حرمه من استكمال البطولة، التي خسرها منتخب بلاده في المباراة النهائية بهدفين دون رد.
وتأمل كتيبة المدرب جوليان ناجليسمان في التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة من بين النسخ الخمس الأخيرة التي شارك بها المنتخب الألماني.
وسيفتقد منتخب ألمانيا لخدمات مدافعه جوناثان تاه بداعي الإيقاف، ومن المتوقع أن يدفع جوليان ناجليسمان بالتشكيل التالي: نوير؛ كيميتش، روديجر، شلوتربيك، ميتلستات؛ أندريخ، كروس؛ موسيالا، جوندوجان، فيرتز؛ هافرتز.
ويغيب مورتن هجولماند عن منتخب الدنمارك أمام ألمانيا، بداعي الإيقاف، بعدما سجل هدف منتخب بلاده الثمين في مواجهة إنجلترا.
وفي المقابل يأتي تشكيل الدنمارك المتوقع على النحو الآتي: شمايكل؛ أندرسن، فيستيرجارد، أندرياس كريستنسن؛ فيكتور كريستيانسن، نورجارد، كريستيان إريكسن، هويبيرج، مولي؛ هويلوند، جوناس ويند.

بطاقة مباراة ألمانيا والدنمارك

- الحدث: ألمانيا ضد الدنمارك في دور الـ 16
- البطولة: أمم أوروبا (يورو 2024)
- الملعب: سيجنال إيدونا بارك
- الموعد: السبت 29 يونيو
- التوقيت: في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات