جميع المباريات

إعلان

سلوفاكيا ضد رومانيا.. مباراة تحت المجهر بسبب التلاعب بالنتائج في يورو 2024

رومانيا

منتخب رومانيا

تشهد المجموعة الخامسة من بطولة اليورو حالة من الجدل والترقب، وذلك في ظل تساوي نقاط فرق المجموعة قبل خوض الجولة الأخيرة، حيث حصد كل فريق 3 نقاط، وهو ما خلق حالة واسعة من التكهنات بشأن حسابات التأهل لجميع الفرق.

ويتصدر المنتخب الروماني ترتيب المجموعة بفارق الأهداف المسجلة عن بلجيكا التي حلت في وصافة المجموعة، وتستقر سلوفاكيا في المركز الثالث بتسجيلها نفس عدد الأهداف التي تلقتها شباك الفريق، وتتذيل أوكرانيا المجموعة بسبب فارق الأهداف.

أثار دونو لوبو لاعب رومانيا حالة كبيرة من الجدل، حيث صرح خلال مقابلة مع انتينا سبورت، كما تناقلت صحيفة أس رو الرومانية، بترتيب النتيجة بالاتفاق مع سلوفاكيا قبل انطلاق المواجهة المرتقبة.

وقال لاعب رومانيا السابق: "سوف نتأهل ونتعادل مع سلوفاكيا ولقد تم الترتيب لذلك الأمر، وسيكون من العار إذا لم نتأهل سويًا، لما المخاطرة التي قد تعرض أحد الفرق للإقصاء؟".

ويمتلك المنتخب الروماني عدة فرص للتأهل إلى دور الـ 16 وهي ألا يتعرض للهزيمة في اللقاء أمام سلوفاكيا، أي أن نتيجة التعادل أو الفوز تؤهل المنتخب إلى الدور القادم.

يورو 2024.. ما هي حسابات التأهل في مجموعة بلجيكا "الأكثر تعقيدا"؟

في الجانب الآخر فإن حسابات منتخب سلوفاكيا مرتبطة بعدم الخسارة أمام نظيره رومانيا، بغض النظر عن نتيجة المواجهة التي ستقام في نفس الموعد بين بلجيكا وأوكرانيا.

اختلاف الحسابات الخاصة بتأهل فرق المجموعة، قد تصل في النهاية لشبهة اتفاق بين سلوفاكيا ورومانيا كما صرح لاعب الأخير وأكد على حدوث ذلك الأمر، وهو ما قد يؤدي إلى شبهة تلاعب في نتائج المباريات.

اقرأ أيضًا

تشكيل مباراة أوكرانيا وبلجيكا في ختام مجموعات يورو 2024

مخاوف "سلبية" سلوفاكيا ورومانيا تعيد إلى الأذهان مواجهة منتخب مصر لأغرب قرار في تاريخ كرة القدم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات