جميع المباريات

إعلان

4 مواجهات.. تحدي "الموت" ينتظر اليوم الأخير من مجموعات يورو 2024

البرتغال

البرتغال

تختتم مساء اليوم الأربعاء، مواجهات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

مجموعة "الموت"

وانتهت مرحلة الجولة الثالثة لجميع المجموعات إلا المجموعة الخامسة والسادسة التي ستنتهي مساء اليوم الأربعاء، حيث يلتقي منتخب سلوفاكيا مع رومانيا في السابعة مساءً، وفي نفس التوقيت يلعب منتخب اوكرانيا مع بلجيكا.

هذه المجموعة النارية معقدة للغاية، إذ يملك كل منتخب 3 نقاط في جدول ترتيب المسابقة الأوروبية، وكل السيناريوهات متاحة فيها، أي أن أي منتخب يمكنه التأهل.

مشوار أول جولتين كان صعبًا ومثيرًا، حيث انتصر منتخب رومانيا على أوكرانيا بنتيجة 3-0، وفاز منتخب بلجيكا على رومانيا بنتيجة 2-0.

أما منتخب بلجيكا فتلقى هزيمة من سلوفاكيا بنتيجة 1-0، ومن ثم حقق الفوز على رومانيا بنتيجة 2-0.

منتخب سلوفاكيا انتصر في الجولة الأولى على بلجيما بنتيجة 1-0، ومن ثم تلقى هزيمة من أوكرانيا بنتيجة 2-1.

أوكرانيا أيضا تلقت هزيمة من رومانيا بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى، قبل أن تنتصر على سلوفاكيا بنتيجة 2-1.

البرتغال تضمن الصدارة

ويبدو أن هذه المجموعة منتخب البرتغال قد حسم كل شيء، حيث يتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد تركيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، أما منتخب التشيك يتواجد ثالثا برصيد نقطة واحدة، وهو نفس رصيد منتخب جورجيا صاحب المركز الأخير.

مباريات المجموعة السادسة ستقام في العاشرة مساء، حيث يلتقي منتخب جورجيا مع البرتغال (الذي ضمن التأهل متصدرا للمجموعة)، ويلعب منتخب التشيك مع تركيا.

ويحتاج منتخب جورجيا إلى الفوز من أجل حصد الثلاث نقاط ويصبح رصيده 4 لقاءات، وبالتالي بعيدا عن مباراة التشيك مع تركيا، فأي فوز لمنتخب جورجيا على البرتغال ستتأهل رسميا إلى ثمن النهائي.

أما منتخب تركيا فبحاجة إلى تحقيق الفوز لضمان التأهل في المركز الثاني دون الدخول في الحسابات المعقدة، ووقتها سيكون منتخب جورجيا في المركز الثالث ويصعد أيضا لثمن النهائي الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات