جميع المباريات

إعلان

"تزامن موقفنا مع مباراة الأهلي صدفة مفيدة".. الزمالك يكشف 5 مكاسب بعد بيان المطالب الأربعة

الزمالك

الزمالك

اعتبر أحمد سالم المتحدث باسم نادي الزمالك أن تزامن الموقف الذي اتخذه في الأيام الماضية مع مباراة الأهلي، كان إيجابيًا من ناحية لفت الانتباه بشكل أكبر، كما عدد المكاسب التي تحققت خلال تلك الفترة.

وقال سالم في تصريحاته لقناة الزمالك: "الزمالك عندما بدأ يأخذ موقفًا في هذه الأزمة لم يكن الغرض تحقيق أي انتصارات ولا تحدي جهات بعينها، لكن الغرض الأساسي هو تحريك المياه الراكدة في منظومة وصلت إلى مستوى لا يرضي أحدًا، وهذا كان الغرض الأول، لأنه لم يكن مجرد هدف لم يحتسب أو مباراة لم تحتسب."

وعدد المتحدث الرسمي باسم الزمالك المكاسب التي تحققت في نظر ناديه بالنسبة لهم والكرة المصرية بشكل عام وفقًا لبيان المطالب الأربعة (طالع بيان الزمالك) الذي صدر عن النادي في وقت سابق، مشيرًا إلى أن بعض من هذه الأمور سوف تظهر على مستوى قصير ومتوسط الأجل الفترة المقبلة، وذلك كما يلي:

التحقيق في أخطاء الحكام

فيما يخص المطلب الأول، تم إصدار قرار بالتحقيق فيها يخص التحكيم، وهذا تحقق تمامًا بإحالة الحكام للتحقيق وكل مطلب تم التعامل معه بحل قصير الأجل فوري، ومطلب آخر متوسط الأجل سنشاهده ببداية الموسم الجديد وسيكون هناك تغير شامل فيما يخص التحكيم.

إعلان الجدول الكامل

ثانيًا ورابعًا كان الكلام فيما يخص ترتيب المباريات والجدول الكامل، وأعتقد ان الجدول الكامل تحقق تمامًا ووصل إلى الأندية اليومين الماضيين، وفيما يخص جدول المباريات تم التواصل مع رابطة الأندية وتم استعراض فكرة أننا لو مضينا بالترتيب الفترة المقبلة (رغم أننا كان يمكن أن نلعب بالترتيب الفترة الماضية) خلال شهر ونصف كان الدوري سيصل لمراحل أطول مما نتخيل، ولذلك تم التجاوز عن هذه النقطة، والإلتزام بالجدول الحالي بشرط إصدار الجدول الكامل وهذا ما تحقق بالفعل.

سحب الجدول من "شخص واحد"

الطلب الأخير، وهو اللجنة المحايدة تم الاستعاضة عنه بالاتفاق على تعديل نظام وضع جداول مباريات المؤجلات ومواعيد إقامة المباراة نفسها، ومن سيواجه من، وفي حالة إلغاء هذه المباراة من سيلعب، وكل هذه المنظومة تم سحبها من شخص واحد تمامًا وسيتم تسليمها لرابطة الأندية وجميع الأندية ستعتمدها في بداية الموسم قبل تدخل شخصي من أحد.

صدفة مفيدة

لم تتحقق مطالبنا حتى موعد مباراة الأهلي، ولذلك لم نلعب المباراة، وردًا على الحديث عن الخوف من الأهلي فنحن فزنا عليه قبل شهر ونصف وسنلعب أمامه بعد شهرين وكيف أهرب من الأهلي في مباراة تحصيل حاصل بـ3 نقاط ونحن سنلعب ضده في السوبر وفزنا عليه من قبل في الدوري؟ وهذا الأمر لا يتجاوز مداعبات جماهير السوشيال ميديا، مزامنة موقفنا هذا مع مباراة الأهلي أتت بالصدفة لأنها كانت أول مباراة في الدور الثاني تقابلنا

عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم، ربما لو لم يكن هذا الموقف في مباراة الأهلي لما أخذ هذا الحجم من الاهتمام، تخيلوا لو كان الأمر مع أحد فرق مؤخرة الدوري؟ لا أعتقد أن مصر بالكامل كانت ستهتم بالأزمة والاستجابة الفعلية للمطالب.

تضامن الأندية

من ضمن النقاط التي نسعد بها جدًا هي فكرة التضامن بين الأندية المصرية وبدأ يخرج صوت لجميع الأندية فيما يخص المظالم، والأسبوع الحالي هو الأكثر من حيث عدد مظالم الأندية مثل المقاولون وبيراميدز وسموحة وفرق أخرى، وهناك تضامن تواصل كامل بين الزمالك وباقي الأندية

تم الاتفاق على الكثير من الأمور ستظهر في بدية الدوري المقبل عبارة عن مواقف جماعية للزمالك والأندية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن