جميع المباريات

إعلان

إمكانية اللجوء لمعايير فصل التعادل.. حسابات التأهل من المجموعة الأولى في يورو 2024

يورو 2024

يورو 2024

تنطلق مساء اليوم الأحد، الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وتحديداً في منافسات المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الأولى كل من ألمانيا (مستضيف البطولة)، سويسرا، اسكتلندا والمجر.

ويلتقي المنتخب الألماني بنظيره السويسري، بينما يصطدم المنتخب الاسكتلندي بنظيره المجري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

للاطلاع على جدول مباريات المجموعة الأولى.. اضغط هنا

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه المنتخب السويسري برصيد 4 نقاط، وخلفه المنتخب الاسكتلندي برصيد نقطة، ويتذيل المنتخب المجري المجموعة الأولى بدون نقاط.

للاطلاع على جدول ترتيب المجموعة.. اضغط هنا

وضمن المنتخب الألماني تأهله إلى دور الـ16 في "يورو 2024" رسمياً، ولكنه ينتظر تحديد متصدر المجموعة عندما يواجه المنتخب السويسري.

ووفقاً للموقع الرسمي لبطولة "يورو 2024"، فإن جميع المنتخبات الثلاثة بخلاف المنتخب الألماني الذي تأهل مسبقاً، يمكنها التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.

ونستعرض لكم حسابات تأهل المنتخبات المتواجدة في المجموعة الأولى من يورو 2024 كالتالي:

منتخب ألمانيا: تأهلت ألمانيا إلى دور الـ16 وتأكد وجودها في أحد المركزين الأول أو الثاني، وسيتصدرون المجموعة إذا تجنبوا الهزيمة أمام سويسرا.

منتخب سويسرا: ستتأهل سويسرا إلى دور الـ16 إذا تجنبت الهزيمة أمام ألمانيا أو فشلت اسكتلندا في الفوز على المجر، إذا خسرت سويسرا وفازت اسكتلندا، فسيتم اللجوء لقاعدة فارق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف المسجلة، ثم النقاط التأديبية، ثم تصنيف التصفيات الأوروبية، وستتصدر سويسرا المجموعة إذا فازت على ألمانيا.

منتخب اسكتلندا: ستتأهل اسكتلندا إلى دور الـ16 في المركز الثاني إذا تغلبت على المجر وخسرت سويسرا أمام ألمانيا، بشرط تفوق اسكتلندا على سويسرا في المعايير الموضحة أعلاه، ولن تتمكن اسكتلندا من التأهل إلى دور الـ16 إذا خسرت.

منتخب المجر: لا يمكن للمجر أن تحتل المركزين الأولين بالمجموعة ولن تتمكن من الوصول إلى دور الـ16 إذا لم تفز على اسكتلندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات