جميع المباريات

إعلان

رونالدو يبدأ الحلم البرتغالي.. وجورجيا تستعد لمشاركة تاريخية في يورو 2024

رونالدو

كريستيانو رونالدو يقود الحلم البرتغالي في يورو 2024

يستعد منتخب جورجيا لمشاركة تاريخية في منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024، في الوقت نفسه الذي تترقب خلاله جماهير كرة القدم حول العالم، ظهور كريستيانو رونالدو مع البرتغال.

وتستكمل منافسات يورو 2024 الجولة الأولى من دور المجموعات، اليوم الثلاثاء، بإقامة آخر مباراتين ضمن المجموعة السادسة، إذ تلتقي جورجيا بتركيا، والبرتغال بالتشيك.

رونالدو يبدأ الحلم البرتغالي

لم تكن البرتغال أبدًا منتخبًا عملاقًا قبل أن يبدأ كريستيانو رونالدو ممارسة كرة القدم، في ظل أنها حققت لقبها الوحيد في يورو بفضل مساهماته التهديفية، عندما قاد رفاق فرناندو سانتوس إلى التتويج بنسخة 2016.

ويأمل منتخب البرتغال مع المدرب روبرتو مارتينيز في تحقيق حلم رفع كأس أمم أوروبا مجددًا هذا الصيف، فيما يعول على خبرات رونالدو، إلى جانب لاعبين بارزين آخرين.

ويخوض رونالدو منافسات يورو للمرة السادسة في مسيرته مع كرة القدم، ليتفوق على رقمه القياسي، إذ لم يسبق لأي لاعب من الأساس المشاركة في أكثر من 4 نسخ من المسابقة القارية الأكبر حول العالم.

ويبدأ منتخب البرتغال مهمة المنافسة على لقب يورو 2024 ضد التشيك.

منتخب التشيك من جانبه لم يعد قويًا كما كان في 1996 عندما حل وصيفًا بكأس أمم أوروبا بعد خسارته ضد ألمانيا، أو في 2004، النسخة التي شهدت بلوغه المربع الذهبي قبل أن يودع المسابقة على يد جيل اليونان التاريخي.

رغم ذلك، لا يمكن وصف مباراة التشيك بأنها سهلة على البرتغال، بالنظر إلى تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، كلاهما فاز في 3 مناسبات، مع تعادلهما 3 مرات.

بطاقة مباراة البرتغال والتشيك

- الحدث: البرتغال والتشيك ضمن الجولة الأولى من مجموعات يورو 2024

- الموعد: مساء اليوم الثلاثاء

- التوقيت: في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة

- الملعب: لايبزج

- الحكم: الإيطالي ماركو جويدا

- القنوات الناقلة: شبكة قنوات "بي إن سبورتس" التليفزيونية

مشاركة تاريخية لجورجيا في يورو 2024

تخوض جورجيا أول مباراة لها على الإطلاق في كأس أمم أوروبا، إذ لم يسبق لها من الأساس أن تأهلت إلى يورو في أي من النسخ الـ16 السابقة.

المنتخب الجورجي الذي يدربه الفرنسي ويلي سانيول يعتمد بشكل رئيسي على اللاعب خفيتشا كفاراتسخيليا منذ تألقه رفقة نابولي في الكالتشيو الإيطالية، كما يملك حارسًا مميزًا يحمي مرمى فالنسيا في الليجا الإسبانية، اسمه جيورجي مامارداشفيلي.

وتبدو مهمة منتخب جورجيا صعبة ضد تركيا، المنتخب الذي يملك 5 مشاركات في كأس أمم أوروبا، أبرزها بالطبع في نسخة 2008، عندما بلغ دور نصف النهائي قبل الخسارة أمام ألمانيا.

ولدى الجيل التركي الذي يتولى قيادته فنيًا الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، أسماءً لامعة أوروبيًا، أبرزهم هاكان تشالهان أوجلو المتألق مع إنتر، أردا جولر صاحب الموهبة الكبيرة رفقة ريال مدريد، وكينان يلدز الملقب في يوفنتوس بديل بييرو الجديد.

بطاقة مباراة جورجيا وتركيا

- الحدث: جورجيا وتركيا ضمن الجولة الأولى من مجموعات يورو 2024

- الموعد: مساء اليوم الثلاثاء

- التوقيت: في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة

- الملعب: سيجنال إدونا بارك

- الحكم: الأرجنتيني فاكوندو تيلو

- القنوات الناقلة: شبكة قنوات "بي إن سبورتس" التليفزيونية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات