جميع المباريات

إعلان

أرقام يورو 2024.. البديل الأسرع والحارس الأصغر في فوز هولندا على بولندا (فيديو)

احتفال لاعبو منتخب هولندا بهدف فيجورست

احتفال لاعبو منتخب هولندا بهدف فيجورست في بولندا

شهد انتصار المنتخب الهولندي الصعب على حساب نظيره منتخب بولندا، بنتيجة 2-1، العديد من الأرقام المميزة خاصة للثنائي البديل فيجورست، والحارس بارت فيربروجن، في المواجهة التي جاءت بالجولة الأولى من المجموعة الرابعة، في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

شارك الحارس بارت فيربروجن بصفة أساسية في تشكيل منتخب هولندا، بعد تألقه مع ناديه برايتون هذا الموسم، ليصبح ثالث أصغر مرمى في تاريخ مسابقة اليورو.

وخاض فيربروجن مباراة اليوم وهو يبلغ من العمر 21 عامًا و303 أيام، خلف الإسباني خوسيه إيربيار بعمر 21 عامًا و108 أيام في يورو 1964، وفيليام ستشرويف مع منتخب تشيكوسلوفاكيا في نسخة 1960.

وبدأ المنتخب الهولندي مباراته أمام بولندا بدون أي لاعب من أياكس في التشكيل الأساسي، لأول مرة منذ عام 2008 في أي بطولة كبرى، وللمرة الثانية عشر فقط في أي مواجهة رسمية.

استقبل المنتخب الهولندي الهدف الأول في اللقاء من بولندا، عن طريق ركلة ركنية، وهو الثالث على التوالي الذي يسكن شباك الطواحين من الركلات الركنية، وهو نفس العدد من الأهداف الذي سكن شباك منتخب هولندا خلال 83 مباراة سابقة.

في المقابل أحرز كودي جاكبو هدفًا في كلا من مبارياته الأربع الأخيرة في دور المجموعات في البطولات الأوروبية وكأس العالم، ليصبح ثالث لاعب أوروبي يفعل ذلك خلال القرن الحالي، بعد كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا.

لمشاهدة هدف كودي جاكبو اضغط هنا

وأصبح فوتر فيجورست هو ثاني لاعب هولندي يشارك في ثلاث مباريات متتالية كبديل ويهز الشباك، بعد جان فينيجور لاعب هيسيلينك في موسم 2007-2008.

لمشاهدة هدف فيجورست اضغط هنا

وسجل فيجورست هدف الانتصار للمنتخب الهولندي بعد أول لمسة له، عقب دخوله كبديل، بعد دقيقتين و18 ثانية، كأسرع لاعب بديل يسجل هدفًا لمنتخب هولندا في تاريخ أمم أوروبا.

واستطاع المنتخب الهولندي أن يقلب الطاولة بعد تأخره بنتيجة 1-0، للمرة الثالثة فقط في تاريخ اليورو، وينتصر كما فعلها أمام ألمانيا عام 1988، وفرنسا عام 2000. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات