جميع المباريات

إعلان

"الظروف القهرية" قد تدخله النفق المظلم.. كيف تؤثر أزمة الزمالك على صراع الهبوط في الدوري؟

مباراة الأهلي والزمالك

صورة أرشيفية

انتهت أزمة مباراة القمة وتم احتساب نقاط اللقاء الذي لم يقام لصالح النادي الأهلي بعدما انسحب نادي الزمالك بشكل رسمي من المباراة.

ولكن ماذا بعد؟ هذا هو السؤال الأهم، هل يستمر نادي الزمالك على قراراته وهي عدم لعب أي مباراة في الدور الثاني وفقًا لمتطلباته التي أعلن عنها بعد هزيمته من المصري البورسعيدي في بطولة الدوري المصري أم سيتراجع عنها؟.

ملخص الأزمة

الزمالك بعدما تلقى هزيمة من المصري البورسعيدي في الجولة الـ 26 بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب، أصدر بيانًا رسميًا طالب من خلاله بفتح تحقيق عاجل لما حدث في اللقاء الذي شهد جدلًا تحكيميًا، بالإضافة إلى عدم لعب أي مباراة في الدور الثاني، قبل استكمال باقي الأندية المنافسة مبارياتها في الدور الأول، وذلك وفقًا للترتيب المنطقي بعيدًا عن التدخلات الشخصية. (للتعرف على الشروط كاملة اضغط هنا)

واستند نادي الزمالك على هذا الشرط ورفض خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي التي كان مقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ 27 من المسابقة المحلية.

وحسب لوائح رابطة الأندية "المسؤولة عن الدوري المصري"، فإنه تم تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات، على نادي الزمالك، والتي تشير إلى الآتي:

1- توقيع غرامة مالية على الزمالك يحددها مجلس الرابطة.

2- اعتبار الزمالك مهزومًا بنتيجة 2-0 من مباراته مع الأهلي.

3- خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك بخلاف لقاء القمة، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

4- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

3 مباريات من الدور الثاني

ووفقا للجدول الموضوع من رابطة الأندية، فإن الزمالك سيواجه 3 أندية في الدور الثاني بعد مواجهة الأهلي كالتالي:

1- سيراميكا كليوباترا في الجولة الـ 28.. يوم السبت المقبل.

2- فاركو في الجولة الـ 29.. يوم الأربعاء 3 يوليو.

3- الإسماعيلي في الجولة الـ 30.. يوم الأحد 7 يوليو.

الظروف القهرية تدخله النفق المظلم

ووفقا لما أعلنت عنه الرابطة، فإن الزمالك سيتم خصم 3 نقاط نهاية الموسم، بسبب عدم خوض مباراته مع الأهلي، وفي حال استمراره على نفس النهج، وأصر على ألا يلعب في الـ 3 مباريات القادمين على أقل تقدير (سيراميكا، فاركو والإسماعيلي)، فإنه سيتم خصم 9 نقاط منه بخلاف نقاط لقاء الأهلي.

الزمالك حاليًا "بدون خصم أي نقاط" يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 34 نقطة، وفي حال خصم 9 نقاط إضافية "بسبب عدم لعب 3 مباريات في الدور الثاني" سيصل رصيده إلى 25 نقطة.

اللافت للنظر هنا أن فريق بلدية المحلة يحتل المركز الـ 16 في جدول ترتيب المسابقة برصيد 22 نقطة، ومن خلفه فريق المقاولون العرب برصيد 19 نقطة، ويتواجد الداخلية في المركز الأخير برصيد 18 نقطة.

وبالتالي هل يستمر الزمالك في تعنته وعدم خوض أي مباراة من الـ 3 لقاءات القادمين، ويضع نفسه تحت الضغط حيث سيكون مطالبا بالهروب من قاع الترتيب، أم سيعود بشكل طبيعي إلى المشاركة في المباريات بداية من اللقاء القادم أمام سيراميكا؟.

ماذا لو عاد؟

الزمالك لو عاد للمشاركة في مباريات الدور الثاني لبطولة الدوري أي من مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة، سيكون ملزمًا توضيح "الظروف القهرية" التي منعته من لعب مباراة الأهلي، ومن ثم انتهت ليخوض مباراة سيراميكا، وذلك وفقا لبيانه الذي أصدره وأصر من خلاله على عدم لعب لقاء القمة.

مباريات الأندية التي تصارع على الهبوط

بلدية المحلة سيلعب في الـ 3 مباريات القادمين مع: "إنبي، فيوتشر والمصري"، وفي حال فوزه من الممكن أن يسبق الزمالك في الترتيب وفقا للائحة رابطة الأندية.

أما المقاولون سيلعب مع البنك الأهلي، إنبي وفيوتشر، وأخيرًا فريق الداخلية سيلعب مع الاتحاد، الأهلي وفاركو.

يذكر أن أخر 3 أندية تتواجد في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز تهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى "دوري المحترفين"، وبالتالي فإن الزمالك سيشكل أزمة حقيقية في حال عدم لعبه لـ 3 مباريات القادمين وهم ضمن مباريات الدور الثاني للمسابقة المحلية.

لمعرفة جميع مباريات الزمالك المتبقية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن