جميع المباريات

إعلان

فارس ميت عقبة الأول.. زيزو البطل الحاسم في رحلة عودة الكونفدرالية للزمالك (تحليل رقمي)

زيزو نجم الزمالك

زيزو نجم الزمالك

قدم أحمد مصطفى زيزو جناح نادي الزمالك، أداءً مميزًا في مباراة فريقه أمام نهضة بركان المغربي مساء أمس، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، ليساهم في عودة الفريق الأبيض لمنصات التتويج، واستعادة اللقب الغائب عن خزائن ميت عقبة، بعدما نصب نفسه ملكًا لرحلة الفريق الأبيض في البطولة هذا الموسم.

وصنع زيزو هدف انتصار الزمالك الوحيد أمام نهضة بركان، بعد مراوغة ناجحة ثم عرضية متقنة نحو أحمد حمدي، ليرفع رصيده إلى 6 أسيست، كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في هذه النسخة من بطولة كأس الكونفدرالية.

كان زيزو علامة فارقة في مشوار الزمالك بالبطولة الأفريقية، بداية من الدور التمهيدي الثاني أمام أرتا سولار، حيث كان الفريق الأبيض متأخرًا بفارق ثلاث أهداف حتى بداية الشوط الثاني من اللقاء.

وضع زيزو بصمته الخاصة لإعادة الزمالك للبطولة مجددًا، بعدما تسبب في الهدف الأول بتنفيذ ركلة حرة متقنة اصطدمت بالعارضة وتابعها يوسف أوباما في الشباك الخالية، كما استغل هفوة حارس الضيوف ليسجل الهدف الثالث.

وعلى صعيد دور المجموعات، كانت ضربة البداية أمام أبو سليم معقدة في ظل استبسال الفريق الليبي الدفاعي، لكن زيزو تدخل مجددًا ليصنع هدف الانتصار بركلة ركنية متقنة، تابعها أوباما برأسية في شباك الضيوف.

وتعرض زيزو للإصابة خلال الموسم الجاري، ولم يشارك بصفة أساسية في لقاء الذهاب أمام مودرن فيوتشر، لكنه دخل بديلًا ليوسف أوباما في الشوط الأول، ليقود الفارس الأبيض لقلب تأخره بهدف نظيف، إلى الفوز بنتيجة 2-1، بعدما صنع الهدف الأول لحمزة المثلوثي بركلة ركنية معتادة، قبل أن يسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء.

ووضع زيزو بصمته في الدور نصف النهائي كذلك، بصناعة الهدف الأول للمثلوثي مجددًا، بركلة ركنية عجز المنافسون عن إيقافها، قبل أن ينصب نفسه ملكًا متوجًا بلقب الكونفدرالية في مباراتي الدور النهائي، بعدما صنع هدفي الزمالك لسيف الدين الجزيري وأحمد حمدي، بفضل عرضياته المتقنة، التي تعرف الطريق نحو زملائه جيدًا.

ويعتبر زيزو ثاني أكثر اللاعبين قيامًا بمراوغات صحيحة في البطولة، وفقًا لشبكة سوفا سكور برصيد 15 مراوغة ناجحة، وأيضًا هو أكثر لاعب صناعة للفرص المحققة للتسجيل بعدما صنع 7 فرص كبيرة لزملائه.

ويأتي زيزو في المركز الثاني خلف دونجا، في إحصائية أكثر اللاعبين تمريرًا للكرة بشكل صحيح في الثلث الأخير من الملعب برصيد 132 تمريرة، وثالث أكثر لاعب في عدد العرضيات الصحيحة بعدما أرسل 19 عرضية عرفت طريقها نحو لاعبي الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن