جميع المباريات

إعلان

بصمة زيزو ومهمة ثنائي الدفاع لإيقاف مهري وباسيني.. أسلحة الزمالك أمام نهضة بركان (تحليل رقمي)

زيزو نجم الزمالك

زيزو نجم الزمالك

يدخل نادي الزمالك مباراة اليوم أمام مضيفه نهضة بركان، في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويتسلح بنجمه الأبرز أحمد سيد زيزو، الذي يعد أخطر أسلحة الفارس الأبيض، والمعقل المفكر خلف هجمات القلعة البيضاء.

وتؤكد الأرقام على أهمية زيزو داخل صفوف الزمالك، خاصة بعد تألقه في الأدوار الماضية بكأس الكونفدرالية، حيث لعب دورًا كبيرًا في صعود الفريق للنهائي، سواء من خلال الصناعة أو التسجيل في المراحل الإقصائية، ضد مودرن فيوتشر ثم دريمز الغاني.

صنع زيزو 6 فرص كبيرة للتسجيل، كأكثر لاعب في منافسات الكونفدرالية هذا الموسم، وبشكل عام فهو أكثر لاعب صناعة للفرص في البطولة الأفريقية بالنسخة الجارية، بعدما صنع 21 فرصة بالتساوي مع محمد المرابط صانع ألعاب نادي نهضة بركان.

ويعتبر زيزو الأكثر تمريرًا للكرة بشكل صحيح في الثلث الأخير من الملعب، برصيد 114 تمريرة، ويتواجد خلفه ثنائي الأبيض نبيل عماد دونجا والظهير الأيمن عمر جابر، مما يوضح اعتماد جوميز على الجبهة اليمنى في هجمات الأبيض.

وفي المقابل يلمع اسم الجناح الأيسر يوسف مهري في المباريات الأخيرة لنهضة بركان هذا الموسم، بفضل تحركاته المميزة داخل منطقة الجزاء، والتي تزعج منافسيه وتتسبب في تسجيله للأهداف، أو منح المساحة لزميله المهاجم السنغالي بول فالير باسيني للتفوق في الكرأت الرأسية على المدافعين.

يعتبر يوسف مهري هو أكثر اللاعبين صناعة للفرص من اللعب المفتوح ( في كأس الكونفدرالية 2023-2024، برصيد 19 فرصة ( بدون الكرات الثابتة ).

وفي مواجهة نهضة بركان الأخيرة بالدوري المغربي أمام المغرب التطواني، تحصل يوسف مهري على ركلة جزاء بفضل تحركه داخل المنطقة كمهاجم، ثم سجل الهدف الثاني لنهضة بركان برأسية متقنة من داخل منطقة الجزاء.

ويمتلك نهضة بركان مهاجمًا خطيرًا على صعيد الضربات الرأسية، حيث سجل بول باسيني هدفين في كأس الكونفدرالية من رأسيات، كأكثر لاعبًا تسجيلًا للأهداف من رأسيات في المسابقة.

وسيعول جوزيه جوميز مدرب الزمالك على تميز الثنائي حسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي في الصراعات الهوائية، فهما ثاني وثالث أكثر المدافعين فوزًا بالالتحامات الهوائية برصيد 27 مرة لكلا منهما.

وتصل نسبة فوز حسام عبدالمجيد بالصراعات الهوائية إلى 84%، مما يجعله سلاحًا هامًا في حسابات جوميز لإيقاف خطورة نهضة بركان في لقاء اليوم. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن