جميع المباريات

إعلان

من الخروج على يد فريق مغمور للنهائي.. الزمالك يكرر سيناريو 2019 بالكونفدرالية

الزمالك

الزمالك

اختار لاعبو الزمالك الطريق الصعب من أجل الوصول لنهائي النسخة الحالية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2023-24.

وانتصر الزمالك مساء اليوم الأحد، على فريق دريمز الغاني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات إياب نصف نهائي البطولة القارية.

الطريق الأصعب

لم يتوقع أكثر المتفائلين من نادي الزمالك أن الفريق الأبيض سيصعد إلى نهائي الكونفدرالية بعد الأداء السيء الذي قدمه بالتحديد في الدور التمهيدي أمام أرتا سولار الجيبوتي.

الزمالك تعرض لهزيمة في أول مباراة له بالكونفدرالية أمام أرتا سولار بنتيجة 2-0، وبينما كان الجميع ينتظر ردة فعل قوية ومبادرة من الفريق الأبيض سجل أرتا سولار الهدف الأول في الدقيقة 16 عن طريق وارساما حسن، قبل أن يعاقبه الفريق الأبيض برباعية من الدقيقة 49 حتى الدقيقة 90.

ليتأهل الزمالك لدور المجموعات بأعجوبة، ليكمل رحلة الوصول إلى النهائي باحتلال المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، ومن ثم يصطدم بمودرن فيوتشر وينتصر عليه ذهابا بنتيجة 2-1، وتعادلا في الإياب بنتيجة 1-1.

وفي الدور نصف النهائي عاد الزمالك للطريق الصعب من جديد بعدما تعادل مع فريق دريمز دون أهداف في مباراة الذهاب التي أقيمت في مصر، قبل أن ينتصر عليه بنتيجة 3-0 في الإياب في غانا.

سيناريو 2019 يتكرر

الزمالك يملك لقبًا وحيدًا من بطولة الكونفدرالية وهي نسخة 2019، التي لم يكن الطريق لنيل اللقب فيها سهلا على الإطلاق.

الزمالك في نسخة 2019، كان ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت جور ماهيا، نصر حسين داي وبترو أتلتيكو.

وتلقى الفريق الأبيض الهزيمة في مباراة الجولة الأولى أمام جور ماهيا الكيني بنتيجة 4-2، قبل يتعادل مع نصر حسين داي 1-1، وبنفس النتيجة وقع الزمالك في فخ التعادل مع بترو أتلتيكو.

مباراة الجولة الرابعة حقق الزمالك أول فوز له أمام بترو أتلتيكو بنتيجة 1-0، وفي الجولة الخامسة انتصر الزمالك بنتيجة 4-0، قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة دون أهداف.

ليحصد الزمالك 9 نقاط ويتقاسم صدارة مجموعته مع فريق جور ماهيا صاحب المركز الثاني.

في ربع النهائي تعادل الزمالك مع حسنية أكادير في المغرب دون أهداف، قبل أن ينتصر في الإياب بالقاهرة بهدف دون رد.

مباراة نصف النهائي كانت صعبة على الفريق الأبيض، حيث التقى مع النجم الساحلي التونسي، وانتصر عليه بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، ومن ثم تعادلا في اللإياب دون أهداف.

وفي الدور النهائي تلقى الزمالك هزيمة مع نهضة بركان بنتيجة 1-0، قبل أن يعوض هزيمته في الإياب بنفس النتيجة لتتجه المباراة لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الأبيض بنتيجة 5-3.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن