جميع المباريات

إعلان

محمد شحاتة يكتب شهادة ميلاده الزملكاوية.. ماذا قدم نجم الأبيض في موقعة بركان؟ (تحليل رقمي)

محمد شحاتة خلال مباراة نهضة بركان والزمالك

محمد شحاتة لاعب الزمالك في مواجهة نهضة بركان

كتب محمد شحاتة لاعب خط وسط نادي الزمالك، شهادة ميلاده مع الفريق الأبيض، ولدى جماهير القلعة البيضاء، بعدما قدم أداءً مميزًا أمام نهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والذي أقيم على أرضية الملعب البلدي ببركان، رغم خسارة الفارس الأبيض بنتيجة 2-1، لكنه حافظ على آماله بحصد اللقب، حيث يكفيه الانتصار إيابًا على ملعبه بهدف نظيف للتتويج بالبطولة للمرة الثانية في العصر الحديث.

وتبرز الأرقام تألق محمد شحاتة في لقاء الأمس، حيث كان بمثابة رئة يتنفس منها فريق المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، وسط تراجع مستوى عدة لاعبين، لكن وبالرغم من قلة خبراته لكنه استطاع الحفاظ على هدوئه طيلة أحداث اللقاء، مستفيدًا من خوضه نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا مع منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب في أجواء جماهيرية أكثر صعوبة.

وجاء محمد شحاتة كثاني أكثر اللاعبين على صعيد التمريرات الصحيحة خلف دونجا، برصيد 48 تمريرة صحيحة من أصل 59، بنسبة دقة وصلت إلى 81%، وفقًا لموقع سوفا سكور، وثالث أكثر لاعبي الفريقين لمسًا للكرة 77 مرة.

وكان شحاتة أكثر اللاعبين فوزًا بالصراعات الثنائية، بتفوقه في 13 صراع من 20 خاضهم خلال اللقاء، كما قام بمراوغتين ناجحتين بالتساوي مع زيزو نجم الفريق الأبيض وأخطر أسلحته الهجومية.

وخلق شحاتة فرصة واحدة للتسجيل، كما أرسل عرضيتين بينهما واحدة صحيحة، وتكمن نقطة الضعف الوحيدة لدى شحاتة على صعيد الأرقام الهجومية على صعيد تمريرات الطويلة، حيث أرسل تمريرة طويلة واحدة بشكل صحيح من أصل 5 تمريرات.

وجاءت بصمة شحاتة الأبرز في اللقاء، بهدف تقليص الفارق للزمالك، حيث بدأت الكرة برمية تماس من عمر جابر نحو لاعب الوسط الشاب، الذي استلمها وكان لديه خيار التمرير السهل نحو عمر جابر مجددًا، لكن قراره كان مختلفًا.

مرر شحاتة الكرة لزميله زيزو، ليضرب بتمريرته ضغط ثنائي نهضة بركان، ويمنح زيزو مساحة جيدة لاستلام الكرة، ثم تحرك تمهيدًا لاستلامها منه مرة آخرى، ولمنع لاعب وسط نهضة بركان من التحرك سريعًا للضغط على زيزو، خوفًا من ترك العمق خاليًا لشحاتة.

نجح زيزو في استغلال المساحة التي تحصل عليها بفضل تمريرة شحاتة الأمامية، ليرسل عرضية متقنة خطف منها سيف الدين الجزيري هدفًا قد يساوي وزنه ذهبًا للفارس الأبيض قبل لقاء العودة في استاد القاهرة يوم 19 مايو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
الداخلية

الداخلية

30

الحكم يوقف المباراة دقيقة لتناول اللاعبين المشروبات والعصائر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن