جميع المباريات

إعلان

رئيس برشلونة: سنطلب إعادة مباراة ريال مدريد في هذه الحالة

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

برشلونة وريال مدريد

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أنه سيطلب إعادة مباراة ريال مدريد؛ إذا تبين صحة هدف لامين يامال في مرمى الفريق الملكي.

وشهدت الدقيقة 28 لقطة جدلية، حيث سدد لامين يامال كرة في مرمى ريال مدريد سقطت داخل المرمى، لكن لم تحتسب بعد مراجعة اللعبة من جانب حكم "الفار".

وقال لابورتا في تصريحات عبر الموقع الرسمي لناديه: "أعزائي المشجعين وعشاق كرة القدم بشكل عام، كرئيس لنادي برشلونة، أود أن أعبر عن عدم الرضا الذي نتج عن بعد يوم واحد من واحدة من أهم المباريات العالمية، سوء استخدام أداة (VAR)، يتحكم في جدول أعمالنا، كما تعلمون جيدًا، لم أكن أبدًا من المدافعين الكبار عن تقنية الفيديو لأنني أعتقد أنه كما يتم تطبيقه، يزيل العفوية من كرة القدم."

وأضاف: "لكن ما أؤيده هو أنه بما أن لدينا هذه التقنية، يجب استخدامها دائمًا لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى اتخاذ قرارات غير عادلة".

وتابع: " لا أريد فقط أن أعبر عن استياء مشجعينا، بسبب سوء إدارة VAR التي حدثت أمس، ولكن أيضًا أريد التأكيد على أنه على الرغم من أنها أداة كانت معنا لبعض الوقت، لا تزال تسبب الارتباك والمعايير المتناقضة وفقًا للمباريات والفرق".

وشدد: "كرئيس لنادي برشلونة، أود أيضًا أن أبرز قوة مسابقتنا وأشير إلى أننا مسابقة ناجحة وتحظى بمتابعة الملايين من المتابعين حول العالم، لكن ذلك لا يعفينا من النقد عندما تقلل استخدام تقنية VAR.

 وواصل: "نحن نفهم صعوبة مهمة التحكيم، ولكن بالضبط لهذا السبب هناك أدوات، مثل VAR، يجب أن تساعد على جعل المنافسة أكثر عدالة وليس العكس، بالأمس، كان هناك عدة لقطات مثيرة للجدل، ولكن من بينها جميعًا هناك واحدة كانت بارزة ويمكن أن تغير نتيجة المباراة النهائية".

 وأوضح: "كنادي، نريد التأكد مما حدث ولهذا السبب أعلمكم أننا في نادي برشلونة، سنطلب فورًا من لجنة التحكيم الفنية والاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يزودونا بكل الصور والتسجيلات الصوتية التي أُنتجت خلال لقطة الهدف".

ويختتم: "إذا أدرك النادي، بمجرد تحليل هذه الوثائق، حدوث خطأ في تقييم اللعبة، فسننفذ جميع الإجراءات المناسبة لعكس الوضع دون استبعاد أي إجراء قانوني ضروري،  وفي حال تأكد أنه هدف قانوني فسنذهب إلى أبعد من ذلك ولا نستبعد طلب إعادة المباراة كما حدث في مباراة أوروبية بسبب خطأ VAR، أخيرًا، أود التأكيد على أنه على الرغم من أننا سنركز على هذه اللعبة، إلا أننا نختلف أيضًا مع الإجراءات المختلفة أثناء سير المباراة، والتي على الرغم من إمكانية الرجوع إليها في تقنية VAR، فقد تم تجاهل هذه الأداة من قبل الحكم بطريقة غير مفهومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن