جميع المباريات

إعلان

ثنائي الدوري المصري يقودان بوركينا فاسو أمام منتخب الفراعنة في تصفيات كأس العالم

بلاتي توريه

بلاتي توريه

كشف براما تراوري المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو عن قائمة منتخب بلاده لمواجهتي نظيره المصري وسيراليون في إطار تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت القائمة غياب بيرتراند تراوري نجم فياريال الإسباني ومنتخب بوركينا فاسو، والذي يعد أبز الأسماء في تشكيل المنتخب البوركينابي.

قائمة المنتخب البوركينابي لمواجهة مصر ضمت 23 لاعب محترف يتواجد ثلاثي فقط نشط بالدوريات الأفريقية من بينهما ثنائي ينشط بالدوري المصري.

ويواجه منتخب بوركينا فاسو نظيره مصر يوم 6 يونيو المقبل، ويلتقي بسيراليون يوم 10 من الشهر ذاته في إطار مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وضمت قائمة بوركينا فاسو الأسماء التالية:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي( شارليروي) – فريد ويدراوجو(فيتا كلوب) - كيليان نيكيما( ادو دين هاج).

ويتواجد نيكيما في الدرجة الثانية الهولندي وفريد واجو في الدوري الكونغولي، ويتواجد هيرفي كوفي في شارليروي النشط في دوري الدرجة الأولى البلجيكي.

خط الدفاع: إدموند تابسوبا (باير ليفركوزن) - ناصر دجيجا (رد ستار بلجراد) - أداما ناجالو (نورد جیلاند) - محمد ويدراوجو (إس سي آر ألتاش) - ستيف ياجو (أريس لیماسول) - سعيدو سيمبوري(البنك الأهلي) - فالنتين نوما (سانت إلوي لوبوبو).

ويشهد خط الدفاع تواجد نوما لاعب سانت لوبوبو الكونغولي، بينما تابسوبا متواجد مع بطل الدوري الألماني، ودجيجا لاعب ريد ستار الصربي وناجالو لاعب نوردجيلاند الدنماركي، فيما يظهر سعيدو سيمبوريه لاعب البنك الاهلي بالدوري المصري، وينشط ويدراجو بالدوري النمساوي وياجو بالدوري القبرصي.

خط الوسط: ساشا بانسيه (فالنسيان) - بلاتي توريه (بيراميدز) - جوستافو سانجاري (كيو آر إم) - سيدريك بادولو (شريف تيرا سبول) - ستيفان عزيز كي (يانج أفريكانز) - إسماهيلا ويدراوجو (بانسير ايكوس) - ريجيس إن دو (استريلا).

ويضم وسط بوركينا فاسو لاعبان في الدرجة الثانية الفرنسية، سانجاري مع كيو آر إم وبانسيه مع فالنسيان، ويتواجد بلاتي توريه مع بيراميدز، وعزيز كي رفقة يانج أفريكانز التنزاني، فيما يتواجد بادولو مع نادي شريف المولدوفي، وويدراوجو في الدوري اليوناني وريجيس مع استريلا البرتغالي.

خط الهجوم: حسيم تراوري (جوزيه ليه تورز) - لاسينا تراوري (شاختار دونيتسك) - محمد كوناتي (أخمات جروزني) - أوسيني بودا (سان خوسيه إيرثكويكس)، دانجو واتارا (بورنموث) - حسان باندي (إتش جي كيه هلسنكي).

ويضم خط الهجوم حسيم المتواجد في جوزيه ليه تورز الفرنسي ولاسينا لاعب شاختار الأوكراني وكوناتي لاعب أخمات الروسي وأوسيني مع سان خوسيه النشط في الدوري الأمريكي وواتارا لاعب بورنموث الإنجليزي وبالدي لاعب هلسنكي الفنلندي.

ويتواجد منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني خلف نظيره مصر برصيد 4 نقاط حصدها من فوز غالي على إثيوبيا بنتيجة (3-0)، وتعادل مع غينيا بيساو بنتيجة (1-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن