جميع المباريات

إعلان

بين أسباب فنية وإصابات.. أبرز 7 غيابات في قائمة منتخب مصر بتصفيات كأس العالم

حسام حسن

حسام حسن

غابت العديد من الأسماء عن قائمة معسكر منتخب مصر والتي أعلنها حسام حسن المدير الفني للفراعنة لمباراتي غينيا بيساو وبوركينا فاسو في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وجاءت الغيابات التي شهدتها قائمة حسام حسن ما بين غياب بسب عدم القناعات الفنية.

ويواجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو 6 يونيو القادم على ملعب القاهرة، ويحل ضيفًا على غينيا بيساو يوم 10 من الشهر ذاته في إطار مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

شهدت القائمة غياب عدة أسماء فنيًا والتي يأتي أبرزها:

سام مرسي

غياب سام مرسي لاعب وسط إبسوتش تاون الإنجليزي كان المشهد الأبرز على الرغم من قيادته لفريقه للصعود إلى البريمييرليج بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في التشامبيونشيب.

وسجل سام 3 أهداف وصنع 6 مساهمات مع فريقه رغم مركزه الذي يتطلب العديد من الواجبات الدفاعية، ولم يلفت تألق اللاعب أنظار حسام حسن المدير الفني للمنتخب رغم الإشادة الكبيرة التي نالها مرسي عن موسمه المنقضي.

حسام أشرف

لم يتواجد حسام أشرف لاعب بلدية المحلة في قائمة منتخب مصر للمرة الثانية تحت قيادة حسام حسن منذ توليه المهمة الفنية للمنتخب الوطني.

وشارك أشرف في 23 مباراة بالدوري المصري ونجح في تسجيل 12 هدف تضمنت 5 أهداف من 5 ركلات جزاء نجح في تسجيلها.

أهداف أشرف الـ 12 لم تشفع له لدخول قائمة منتخب مصر على الرغم من تصدره قائمة هدافي بطولة الدوري المصري.

وسجل صاحب الـ 22 عام هدفين أمام المقاولون العرب والداخلية منذ التجمع الأخير لمنتخب مصر، لكن لم يثر اللاعب قناعات حسام حسن.

عمر كمال

تألق عمر كمال اللافت للأنظار خلال الموسم الجاري لم يقنع حسام حسن بشكل كافي لضمه في قائمة المنتخب حيث غاب اللاعب عن قائمة العميد الأولى.

وغاب كمال عن قائمة منتخب مصر الأخيرة على الرغم من تسجيله هدفين وصناعة هدف منذ قائمة العميد الأولى.

"انتقام أم رؤية فنية؟" ..صراع حسام حسن مع عمر كمال يصل لمنتخب مصر (فيديو)

عمر جابر

غاب عمر جابر عن قائمة منتخب مصر وهو ما أحدث حالة من التساؤل بين الجماهير خاصةً بعد الأداء المتميز الذي قدمه لاعب الزمالك مؤخرًا والذي بدأ في استعادة مستواه مجددًا.

شارك عمر جابر مع نادي الزمالك في 15 مباراة في بطولة الدوري المصري نجح في صناعة 4 مساهمات وتسجيل هدف وحيد، وتواجد مع الفارس الأبيض في بطولة الكونفدرالية في 11 مناسبة تمكن من صناعة هدف وحيد.

وصنع جابر هدفين أمام مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري منذ المعسكر الأول لحسام حسن لكنه لم يحظى بقناعاته.

حسام حسن

استمر غياب حسام حسن لاعب سموحة عن قائمة منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن حيث لم يتواجد مهاجم الفريق السكندري في القائمة الأولى التي أعلنها المدرب في معسكر شهر مارس الماضي.

وسجل حسن مهاجم سموحة 7 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري المصري بعد 20 مشاركة للاعب في المسابقة وتضمنت أهدافه ركلة جزاء واحدة بينما صنع هدف وحيد.

وتوهج حسام حسن منذ قائمة منتخب مصر الأولى للعميد أملًا في الانضمام رفقته في قادم المناسبات إلا أنه لم يتواجد على الرغم من تسجيله 4 أهداف منذ معسكر المنتخب الأخيروصنعه لهدف وحيد.

محمد حمدي

سبق وأن تواجد محمد حمدي لاعب إنبي الشاب في قائمة حسام حسن الأولى والتي اختارها لمعسكر مارس الماضي.

وغاب حمدي صاحب الـ 21 عام عن المعسكر الحالي على الرغم من صناعته لهدفين أمام الأهلي وسيراميكا منذ المعسكر الأخير الذي تواجد خلاله مع المنتخب.

 وانضم اللاعب لمعسكر المنتخب الأولمبي لخوض مباراتي كوت ديفوار ويأتي ذلك في إطار استعداد المنتخب لأولمبياد باريس المقرر لها في يوليو المقبل.

غياب بداعي الإصابة

أحمد حمدي

منعت الإصابة أحمد حمدي لاعب وسط نادي الزمالك من التواجد في قائمة منتخب مصر المستدعاة لخوض مباراتي التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ونجح حمدي الوافد حديثًا لصفوف الزمالك في تسجيل هدفين للفريق في بطولة الكونفدرالية أمام مودرن فيوتشر في ربع نهائي المسابقة وأمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية والذي منح فريقه اللقب.

وجاء غياب حمدي بسبب تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة خلال مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية والتي تُوج بها الفارس الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

2 0
الداخلية

الداخلية

50

هدف ضائع.. عرضية من حسين الشحات ورأسية من عبد القادر لم تكون بالصورة الجيدة لكي تمر الى داخل الشباك وتمر على يمين حارس الداخلية رمضان إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن