جميع المباريات

إعلان

لدغة كارفاخال.. خدعة "أقصر لاعب" في ريال مدريد التي أسقطت دورتموند (فيديو وصور)

كارفاخال

هدف كارفاخال نجم ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند

قلب ريال مدريد الطاولة على حساب منافسه بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، وخطف الفريق الإسباني اللقب الخامس عشر في تاريخه، بعدما هزت رأسية داني كارفاخال شباك الحارس كوبل.

وأهدر الفريق الألماني عدة فرص بالشوط الأول، ليعاقبهم الظهير داني كارفاخال "أقصر" لاعب في تشكيل كتيبة الميرنجي، بهدف برأسية متقنة بعد ركلة ركنية نفذها توني كروس، لتنجح الخدعة الوحيدة التي استخدمها المدرب كارلو أنشيلوتي.

وكانت بداية رحلة ريال مدريد لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49، بعد غياب لمدة شوط كامل، ليهدد الميرنجي مرمى الحارس جريجور كوبل برأسية كارفاخال، التي مرت فوق العارضة.

اعتمد أنشيلوتي على دقة تنفيذ توني كروس للكرات الثابتة، ولكن دون إرسالها إلى لاعبين مثل روديجير وبيلينجهام المميزين بالرأسيات، ولكن كانت تلعب على القائم القريب، مع تقدم كارفاخال الذي كان تحت رقابة ضعيفة من إيان ماتسن.

تفوق كارفاخال مجددًا على ماتسن، في الدقيقة 74، وانطلق ليسبق المهاجم الطويل فولكروج، وينجح صاحب الـ 173 سم فقط في الارتقاء وتوجيه الكرة نحو الشباك، رغم محاولة ماتس هوميلز إبعادها بيدها متأخرًا.

هدف كارفاخال الأول كانت نقطة التحول في اللقاء، والذي كان بمثابة صدمة لنجوم بوروسيا دورتموند، بعد سيطرتهم على أحداث الشوط الأول.

وكاد ريال مدريد أن يسجل هدفًا ثانيًا من اللعبة ذاتها، في الدقيقة 82، لكنها مرت من كارفاخال وماتسن، وتابعها ناتشو هذه المرة برأسية خطيرة مجددًا، لكن أبعدها حارس بوروسيا دورتموند بأطراف أصابعه بصعوبة.

وحسم الميرنجي لقبه الخامس عشر، بعدما أكد فينيسيوس جونيور تفوق فريقه بالهدف الثاني من صناعة زميله جود بيلينجهام، ليستعيد الفريق الإسباني لقبه الذي فقده في الموسم الماضي لصالح مانشستر سيتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن