جميع المباريات

إعلان

حدث لأول مرة في تاريخ "NBA".. لوس أنجلوس ليكرز يضم بروني لمزاملة والده ليبرون جيمس (فيديو)

ليبرون جيمس ونجله بروني

ليبرون جيمس ونجله بروني - صورة أرشيفية

شهد الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA، حدثًا تاريخيًا، بعدما أعلن نادي لوس أنجلوس ليكرز اليوم، عن اختياره لـ بروني جيمس، من أجل الانضمام للفريق، الذي يتواجد فيه والده ليبرون جيمس أحد أساطير اللعبة.

واختار لوس أنجلوس ليكرز اللاعب بالبطاقة رقم 55 في درافت الـ NBA، لينضم لصفوف الفريق في الموسم الجديد، وستكون المرة الأولى التي يلعب فيها أب بجوار ابنه في نفس النادي بالوقت ذاته في تاريخ الدوري الأمريكي.

يذكر أن بروني قد ولد قبل بداية الموسم الثاني لوالده ليبرون جيمس في الدوري، لكن استمرارية ليبرون المذهلة منحته فرصة مزاملة نجله بعد كل هذه السنوات، فهو سيعادل فينس كارتر على صعيد أطول مسيرة كلاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على الإطلاق بالموسم المقبل، والذي سيكون الموسم الثاني والعشرين له في البطولة.

ويشغل بروني جيمس مركز 1 (البوينت جارد)، ومن المنتظر أن يكون أحد أقصر اللاعبين في الدوري الأمريكي للمحترفين، وكان قد لعب لمدة عام مع جامعة جنوب كاليفورنيا، ولكنه غاب لفترة طويلة امتدت 5 أشهر، بعد خضوعه لعملية جراحية العام الماضي لإصلاح ما تم تشخيصه على أنه عيب خلقي في القلب.

وكان بروني قد تعرض لأزمة قلبية خلال تدريباته الصيفية مع جامعته في 2023، ولكن بعد تعافيه منحته لجنة من الأطباء، التصريح الطبي لدخول الدرافت، واللعب في NBA.

ويعد "إن بي إيه درافت" حدثًا يقام كل سنة في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، منذ عام 1947، حيث يقوم 30 ناديًا بالاختيار بين 60 لاعبًا مؤهلين للانضمام للدوري، من دوري الجامعات حال قضوا 4 سنوات مع أنديتهم، ومن اللاعبين الدوليين فوق سن 23 عامًا، ويمتلك كل نادي بطاقتين مع إمكانية تبادل البطاقات وفقًا لنظام محدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إنجلترا

إنجلترا

2 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

96

أرقام واحصائيات.. جود بيلينجهام أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا لإنجلترا في مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا (21 عامًا ويوم واحد).

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن