جميع المباريات

إعلان

تنس طاولة.. رئيس الاتحاد الأردني ليلا كورة: تأهل زيد إنجاز قياسي وأداء عمرو رضا جيد جداً

طارق الزعبي رئيس الاتحاد الأردني

طارق الزعبي رئيس الاتحاد الأردني لتنس الطاولة

تأهل البطل الأردني زياد إلى أولمبياد باريس 2024 عن منطقة غرب أسيا، في إنجاز تاريخي لتنس الطاولة الأردنية، وتحقق ذلك تحت قيادة مصرية لعمرو رضا المدير الفني لمنتخب الأردن.

وتشهد لعبة تنس الطاولة في الأردن طفرة في الفترة الأخيرة برئاسة طارق الزعبي رئيس الاتحاد.

كما سبق وأن حقق منتخبا الأردن رجال وسيدات الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا أغسطس الماضي.

وتواصل تنس الطاولة الأردنية تحقيق الإنجازات بعد أن عادت إلى أولمبياد باريس من بوابة زياد أبو يمن بعد غياب 16 عاماً عن الظهور في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية منذ بكين 2008.

سبق وأن قام يلا كورة بعمل حوار معكم قبل عام وكان من ضمن الأهداف التأهل لأولمبياد باريس وهو ما تحقق بالفعل،

ما الذي قام به الاتحاد الإردني من أجل التواجد في الأولمبياد؟

" أولاً الحمد لله رب العالمين على الإنجاز الذي ما تحقق إلا بتظافر الجهود من منظومة كرة الطاولة الأردنية، واللجنة الأولمبية الأردنية بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين الذي لم يألُ جهداً في دعم الرياضة الأردنية بشكلٍ عام و كرة الطاولة بشكل خاص.

أما بالنسبة للتأهل، فنحن في الاتحاد الأردني، حدودنا و طموحنا "السماء"، ونريد دائماً الأفضل ونسعى أن نعلو بالعلم والراية الأردنية همام السحاب، وعندما قلنا أننا نعمل للتواجد في الأولمبياد لم يأتي الأمر من فراغ فهذا كله يعتمد على خطة استراتيجية تم وضعها منذ أن تسلمنا دفة قيادة الاتحاد بالعمل عليها، لإحداث نقلة نوعية إدارية وفنية وهذا ما تكلل فعلاً بالتأهل للأولمبياد فالإنجاز لم يأتي من فراغ.

وهو نتاج عمل نوعي ، وهنا أشكر كل من ساهم به إدارياً وفنياً ولوجستياً ، فالحدث وطني بامتياز و"قياسي" لأنه لم يسبق للرجال أن تأهلوا للأولمبياد في لعبة كرة الطاولة الأردنية.

 ما هو شعورك بعد تأهل زيد أبو يمن إلى أولمبياد باريس عن منطقة غرب أسيا؟

شعور لا يوصف

ما هو تقييمك للأداء الذي قدمه المدرب المصري عمرو رضا مع منتخبات الأردن لتنس الطاولة؟

بالنظر إلى ما قدمته لجنة المنتخبات الوطنية التي تتألف من مختصيين ما قدمه الكابتن عمرو رضا، كمدير فني كان جيداً جداً وإن كانت شهادتنا به مجروحة فما قدمه يشكر عليه، كان الأخ والصديق و المعلم للاعبين وهذا ساهم في خلق نوع من جو الألفة و الأخوة بين أعضاء الفريق والذي شاهده القاص والدان وشهد عليه الجميع، علاوة على ما كان يضعه على طاولة مجلس إدارة الاتحاد من خطط فنية تم تطبيقها عبر معسكرات خارجية وداخلية وبدعم متواصل من اللجنة الأولمبية الأردنية التي ذللت الصعب لأي عقبة قد تواجه نجوم منتخبنا الوطني في مختلف المشاركات.

 ما هي توقعاتك لأي مرحلة سيصل إليها البطل الأردني زيد أبو يمن في اولمبياد باريس 2024؟

نحن في مجلس إدارة الاتحاد وأنا تحديداً "حدودنا السماء" و نعمل دائماً على البحث عن الأفضل وأعلى المراتب و لكن بالنظر للمنافسيين المتأهلين للأولبمياد المنافسة لن تكون سهلة " لا أقول أننا سنشارك لمجرد المشاركة" و لكن ثقتنا بزيد و جهازه الفني تهدف لرفع الضغط عنه حتى يؤدي المطلوب منه و هذا لمسناه في الانتماء الذي أظهره النجم حيث كان ملفتاً في محاربته على كل نقطة حتى رغم تفوقه في بعض الأحيان .. زيد لاعب واقعي و نحن أيضاً

 ما هي خطط الاتحاد الأردني من أجل تجهيز البطل زيد أبو يمن قبل أولمبياد باريس 2024؟

 لقد وضعنا الخطط منذ اللحظة الأولى، قد تتوقع أن أقول لك أنها بدأت منذ التأهل، ولكن الأمر كان سابقاً، حيث وضعنا خطتين ، الأولى :" إن تأهل لاعب من الرجال أو لاعبة من السيدات ،و حتى إن لم يتأهل أحد "لاسمح الله" كانت هناك خطة على الطاولة.

وبالعودة للخطة .. هناك معسكرات في دولة أوروبية ستسبق المشاركة ، وستبدأ خلال الشهر الحالي من البرتغال وبعض الدول الآسيوية حتى الوصول إلى موعد المنافسات الأهم "أولمبياد باريس 2024".

ويتدرب زيد الآن في مركز الإعداد الأولمبي على مدار اليوم، ولديه ممرنين متمرسيين و كادر طبي عل أعلى المستوى، وفرته اللجنة الأولمبية و مركز الإعداد الذي لا يسعني إلا في كل سطر أن أشكره و أشكر سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية و أمين عام اللجنة، السيدة رنا السعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن