جميع المباريات

إعلان

إنجازات برازيلية وقيادة مزدوجة لمنتخب المكسيك.. من هو كارلوس شوانكي مدرب طائرة الزمالك الجديد؟

كارلوس شوانكي

كارلوس شوانكي مدرب طائرة الزمالك الجديد

أعلن نادي الزمالك تعاقده أمس مع البرازيلي كارلوس شوانكي، لتولي منصب المدير الفني الجديد لفريق الكرة الطائرة الأول للرجال بالقلعة البيضاء، خلفًا لمواطنه سيدني بابكي، بداية من الموسم المقبل.

ويمتلك كارلوس شوانكي مسيرة تدريبية حافلة، قاد خلالها العديد من الأندية عربيًا وعالميًا، وكانت بدايته مع أحد الأندية المحلية في البرازيل كمدرب مساعد من موسم 2007-2008.

وانتقل شوانكي لخوض تجربته الأول كمدير فني، في موسم 2011-2012، مع فريق أمريسويل فولي السويسري، ثم انتقل بعد ذلك للمنطقة العربية، بتوليه تدريب نادي الهلال السعودي حتى موسم 2013-2014، ثم عاد لبلاده لقيادة فريق مونتس كلاروس البرازيلي.

وبعدها عاد مجددًا لخوض تجربة عربية جديدة، بقيادة نادي داركليب البحريني، بالإضافة لمنتخب البحرين في الوقت ذاته، بداية من موسم 2015-2016، ثم تولى بعد ذلك قيادة فريق الريان القطري منذ موسم 2017-2018، كما قاد بعد ذلك نادي قطر القطري.

وخلال فترة عمله مع الأندية القطرية، انضم المدرب صاحب الـ 50 عامًا، للجهاز الفني للمنتخب البرازيلي الأول، كمساعد للمدرب المخضرم رينان دال زوتو، وتوج مع كتيبة السامبا بعدة ألقاب أبرزها كأس العالم للكرة الطائرة عام 2019، كما قاد المنتخب لفترة كمدير فني، وفاز خلالها بدوري الأمم عام 2021.

ومنذ الموسم قبل الماضي، تولى كارلوس تدريب نادي فارما كوندي البرازيلي، والذي ينتهي عقده معه بنهاية شهر يونيو المقبل، ليتم الإعلان عن قيادته للمنتخب المكسيكي في شهر يناير الماضي، حيث سيتولى تدريب كتيبة "إل ترى كولور" في أولمبياد باريس المقبلة.

وسيقود المدرب البرازيلي نادي الزمالك في الموسم الجديد، وسيختار جهازه المعاون والذي سيضم عناصر مصرية، وفي نفس الوقت سوف يستمر بمنصبه مع المنتخب المكسيكي في أولمبياد باريس.

ويأمل مسؤولي القلعة البيضاء أن يعيد كارلوس شوانكي الفريق لمنصات التتويج، بعد خسارة جميع البطولات المحلية في الموسم المنقضي، بداية من السوبر ثم الدوري وكاس مصر، بالإضافة لاعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
إنجلترا

إنجلترا

- -
سلوفاكيا

سلوفاكيا

3

فيما جاء تشكيل سلوفاكيا كالتالي: حارس المرمى: دوبرافكا. خط الدفاع: هانكو - ميلان شكرينيار - دينيس فافرو - بيتر بيكاريك. خط الوسط: دودا - لوبوتكا - يواري كوتشا. خط الهجوم: لوكاس هاراسلين - دافيد ستريلتش - إيفان شرانز.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن