جميع المباريات

إعلان

"تعرضت للظلم".. يلا كورة يكشف كواليس احتفال تسبب في استبعاد لاعب تنس طاولة بحريني من أولمبياد باريس

إلياس إلياسي

إلياس إلياسي - لاعب منتخب البحرين في تنس الطاولة

عانى إلياس إلياسي، لاعب منتخب البحرين لتنس الطاولة، من قرار صادم خلال خوض تصفيات غرب آسيا المقامة في مدينة السليمانية العراقية بمشاركة 29 لاعبا ولاعبة يُمثلون 10 دول، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، الفائز بلقب فئة الرجال والفائزة بلقب فئة السيدات ضمن تصفية منطقة غرب آسيا.

ورغم فوز إلياس إلياسي في دور الـ 16 على غريمه زياد عزيز لاعب منتخب الأردن، إلا أنه تلقى قرارًا صادمًا من مسؤولي البطولة باستبعاده، بسبب احتفاله بالتأهل لدور الـ 8.

بداية الأزمة

وقع إلياس إلياسي في طريق زياد عزيز في دور الـ 16 من التصفيات، ونجح لاعب منتخب البحرين في تحقيق الفوز بنتيجة 4-0، ولكن بعد نهاية المباراة صُدر قرار باستبعاده من البطولة وبالتالي لن يلتحق بالأولمبياد القادمة، مع إيقافه لمدة عام عن اللعب الدولي، وكان سبب ذلك القرار هو احتفاله الزائد بعد مباراة دور الـ 16.

وتعرض لاعب منتخب البحرين للظلم البيّن خلال التصفيات، وذلك وفقا لما أكده في تصريحات خاصة "ليلا كورة"، إذ قال: "يؤسفني أنه قد تم إيقافي ظلمًا وإجحافاً في تصفيات غرب آسيا وحرماني من الاستمرار في التصفيات بسبب عفويتي في الاحتفال بالفوز".

وأضاف: "لماذا لا أحتفل وأعبر عن فرحتي بالفوز بعد جهد طال عامين لخوّض هذه التصفيات؟ وفي أي قانون يُمنع على اللاعب الاحتفال؟ وهل يوجد رقابة على مثل هذه القرارات؟ وهل يوجد محكمة دولية مختصة بالمنازعات الرياضية؟".

وأوضح لاعب منتخب البحرين: "للأسف لم أتمكن من الدفاع عن نفسي ضد هذا القرار الظالم الذي حرمني من تحقيق حلمي، فإنني لم أُسئ إلى أي شخص، وكانت هذه طريقتي المُعتادة بالاحتفال بالفوز وكانت نظراتي موجهة للكاميرا".

وواصل: "الظلم في حق لاعب بحريني يعني الظلم ضد الوطن العربي أجمع، ألتمس من الجهات المعنية التكرم بالتدخل لرفع هذا القرار المُجحف عني".

وأشار: "قبل مباراتي مع زياد عزيز في دور الـ 16، كانت هناك أزمات عديدة واستفزاز من لاعب الأردن للمنتخب ولاعبي البحرين، وبعد المباراة التي انتصرت فيها بنتيجة 4-0 احتفلت بطريقة (السكوت) وكانت موجهة للكاميرا ولأصدقائي، وكان ذلك عكس جهة المنصة، ولم أقصد أي إساءة لأحد".

وتابع لاعب تنس الطاولة: "بعد الاحتفال أخبروني أنني أخطأت في حق رئيس الاتحاد الآسيوي خليل المهندي، وتحدثت معه على الفور، واعتذرت له وقلت له إن هذه الاحتفالية معتادة لي، لكنه قال لي (يا أنا يا أنت في البطولة)، قلت له (حرام بسبب إهدار جهد سنتين)".

وأنهى: "بعدها اجتمعوا وقرروا إيقافي لمدة عام عن اللعب الدولي واستبعادي من البطولة وبالتالي لم أشارك في أولمبياد باريس، وصعد زياد عزيز إلى دور الـ 8 في المسابقة، وكنت أنا الضحية، لكن تخفف بعدها الحكم واكتفوا باستبعادي من البطولة فقط".

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
إنجلترا

إنجلترا

- -
سلوفاكيا

سلوفاكيا

3

فيما جاء تشكيل سلوفاكيا كالتالي: حارس المرمى: دوبرافكا. خط الدفاع: هانكو - ميلان شكرينيار - دينيس فافرو - بيتر بيكاريك. خط الوسط: دودا - لوبوتكا - يواري كوتشا. خط الهجوم: لوكاس هاراسلين - دافيد ستريلتش - إيفان شرانز.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن