لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

معجزة الـ10 سنوات.. قصة البطل الأصغر في تاريخ الأولمبياد

أولمبياد

الأولمبياد

لم يسمع الكثيرون عن ديميتريوس لوندراس، لكن لاعب الجمباز اليوناني يمتلك إنجازًا مذهلًا لا يُنسى في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية.

ويتميز لوندراس بأنه أصغر رياضي أولمبي على الإطلاق، حيث كان عمره 10 سنوات و218 يومًا عندما تنافس في الألعاب الأولمبية عام 1896 في أثينا.

شارك لوندراس في مسابقة جهاز المتوازي مع فريقه في الحصول على الميدالية البرونزية.

وعلى الرغم من أن ثلاثة فرق فقط شاركت في هذا الحدث، إلا أن ميداليته تلمع كالذهب لأنه كان صغيرًا جدًا عندما احتل فريقه المركز الثالث.

كان لوندراس يبلغ من العمر 10 سنوات و218 يومًا فقط عندما فاز بالميدالية البرونزية، مما جعله أصغر حائز على ميدالية ومشارك في تاريخ الألعاب.

وذكرت المجلة الأمريكية "سبورتس إليسترايتد" أن السجلات الأولمبية الرسمية تشير إلى أن ديميتريوس لوندراس هو الأصغر في تاريخ الأولمبياد.

وربما هذا يُذكرنا بواحدة من الكليشيهات المفضلة في الرياضة بأن "العمر مجرد رقم"، فالأمر لا يتعلق فقط بالكبار ولكن ربما تكون صغيرًا في السن ولكن تصنع الإنجاز.

وبعد إنجازاته في الألعاب الأولمبية، انضم لوندراس لاحقًا إلى البحرية اليونانية كضابط وحصل على رتبة أميرال في عام 1936، وعمل في محافظة ليسبوس كحاكم لها وفقًا لما ذكرته صحيفة "The Times of India".

وبعد اندلاع الحرب بين اليونان وإيطاليا في عام 1940، تم استدعاء لاعب الجمباز السابق للخدمة الفعلية وعُين رئيسًا للقيادة البحرية في بحر إيجة، وفي النهاية تقاعد في عام 1945 برتبة نائب أميرال.

وكان لوندراس عضوًا في اللجنة الأولمبية اليونانية منذ عام 1924.

وبعد الحرب العالمية الثانية، لعب ديميتريوس لوندراس دورًا رائدًا في تأسيس الاتحاد اليوناني للرماية وأصبح أول رئيس له.

وتوفى ديميتريوس لوندراس في 15 فبراير 1970.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg