جميع المباريات

إعلان

"فريق المستقبل".. ملامح من قائمة منتخب إسبانيا الأوليمبي قبل مواجهة مصر في باريس 2024

إسبانيا

منتخب إسبانيا الأوليمبي

فريق بدون نجوم لكن عليه آمال كبيرة هذا هو حال المنتخب الإسباني الأوليمبي قبل أولمبياد باريس 2024، حيث يتواجد منتخب "الماتادور" في المجموعة الثالثة مع منتخبات: مصر - أوزباكستان - الدومينيكان.

المنتخب الأوليمبي الإسباني بطل ذهبية 1992، سيبدأ مشواره بمواجهة منتخب أوزباكستان يوم (24 يوليو)، ثم الدومينيكان يوم (27 يوليو)، وأخيرًا ضد مصر يوم (30 يوليو).

ويدخل منتخب "الماتادور" دون تواجد نجوم بارزة رغم أحقية كل فريق مشارك في الحدث الأوليمبي الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق السن، لتكن هذه الورقة متاحة عند عملاق أوروبا.

ورغم ذلك أعلن المنتخب الإسباني غياب لاعبين بارزين يأتي من أبرزهم لامين يامال لاعب برشلونة الحالي، والذي يشارك في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

ولم تشهد قائمة منتخب إسبانيا النهائية تواجد أي لاعب من صفوف ريال مدريد، حيث كان النصيب الأكثر بين فرق أقليم كتالونيا بداية من برشلونة وجيرونا وإسبانيول.

القائمة شهدت أيضًا تواجد لاعبين من فرق محلية وتحديدًا من أندية فالنسيا وأتلتيكو مدريد وفياريال وإشبيلية وأوساسونا وريال سوسيداد وألميريا ورايو فاليكانو.

وتواجد في القائمة ثلاثة لاعبين فقط من الخارج وهما حارس فريق باريس سان جيرمان خوان جارسيا، وظهير مانشستر سيتي سيرخيو جوميز، ومهاجم سبورتنج براجا أبيل رويز.

Image

الملفت أيضًا في قائمة المنتخب الإسباني كان اختيار الثلاثي فوق السن وجميعهم من مواليد (2000)، وهم: سيرخيو جوميز - أبيل رويز - خوان ميراندا.

وبالنظر للأعمار السنية في الفريق المنافس للمنتخب المصري سنجد امتلاك الثلاثي الكبير (24 عامًا) أي بفارق عام عن معظم لاعبي "الماتادور".

هذه النقطة أشبه بما حدث لمنتخب إسبانيا في أولمبياد "طوكيو" الماضي من خلال الاستعانة بالثلاثي: ميكيل ميرينو لاعب ريال سوسيداد وثنائي ريال مدريد داني سيبايوس وماركو أسينسيو.

وقتها كان الثلاثي أكبر سنًا من باقي عناصر المنتخب الأوليمبي الإسباني بفارق عام، حيث شهدت هذه النسخة حصول "الماتادور" على الميدالية الفضية بعد الخسارة من البرازيل بنتيجة (2-1).

ويعتبر المنتخب الإسباني الأوليمبي الحالي بمثابة فريق المستقبل للفريق الأول نظرًا لتواجد لاعبين يتواجدون مع الفريق الأول لأنديتهم إلى جانب تواجدهم حاليًا مع الفريق الحالي المشارك في "يورو 2024" مثل أليكس باينا لاعب فريق فياريال.

لمعرفة قائمة منتخب إسبانيا الأوليمبي بالكامل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن