جميع المباريات

إعلان

استثناء للرباعي الأوروبي.. مقترح لبدء الدوري الإسباني يوم 12 سبتمبر

الليجا - الدوري الإسباني

صورة ارشيفية

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن رابطة الدوري الإسباني "لاليجا"، لديها مقترحًا بإقامة منافسات الموسم الجديد من المسابقة بداية من يوم 12 سبتمبر القادم.

وأشارت صحيفة آس الإسبانية، أن الموعد المقترح للبداية سيكون مستثنى منه الثلاثي برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وخيتافي، نظرًا لمشاركتهم في البطولات الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن الرباعي المشارك قاريًا سيكون له استثناء ليبدأ مبارياته يوم 19 سبتمبر، في ظل خوض مباريات الأدوار النهائية من دوري أبطال أوروبا ويوروباليج بشكل مجمع قبل أيام قليلة من بداية الليجا.

وشددت الصحيفة أن الليجا لديها أزمة في هذا المقترح، تتمثل في عدم وضع جدول الليجا بشكل كامل، أو توجيهه لوضع الرباعي في مواجهة بعضهم البعض في أولى الجولات مع تأجيلها لمواعيد لاحقة، حتى لا تتأثر باقي الفرق بهذا الاستثناء.

وستكون هناك مشكلة أخرى لليجا، وهي فترات التوقف الدولي من جانب فيفا، والتي ستشهد خوض منتخب إسبانيا لمبارتين في دوري الأمم الأوروبية أمام ألمانيا وأوكرانيا يومي 3 و6 سبتمبر.

وتمتلك لاليجا مقترحًا بعدم استدعاء أيًا من لاعبي الفرق المشاركة قاريًا في مباراتي المنتخب الإسباني، وهو ما يعد في غاية الصعوبة كون المباراتين في بطولة رسمية محمية بقوانين فيفا ويويفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن