جميع المباريات

إعلان

سابقة لم تحدث تاريخيا.. الأهلي يشارك بـ3 فرق في كؤوس العالم للأندية

الأهلي

3 فرق أهلاوية في كؤوس العالم للأندية

يشارك النادي الأهلي، خلال عام واحد، بـ3 فرق في منافسات كؤوس العالم للأندية في ثلاث ألعاب مختلفة، هي القدم والطائرة واليد.

وينتظر الأهلي نهاية تاريخية في 2024، عندما يخوض كؤوس عالم في ألعاب القدم والطائرة واليد، في سابقة تاريخية لم ينجح أي نادٍ حول العالم في تحقيقها خلال عام واحد.

3 فرق أهلاوية في كأس العالم

تمكن الأهلي من حصد اللقب الأفريقي في القدم والطائرة واليد، ليتأهل بذلك إلى منافسات كؤوس العالم للأندية في الألعاب الثلاث.

وفي القدم، يشارك الأهلي بعد التتويج الثاني عشر بدوري أبطال أفريقيا، لأول مرة في كأس إنتركونتيننتال للأندية هذا العام، المسابقة التي استحدثها فيفا لتعويض إقامة كأس العالم للأندية كل 4 سنوات بدءًا من 2025.

ونجح فريق الطائرة في الأهلي بالفوز بالبطولة الأفريقية للمرة السادسة عشر في تاريخه، ليصعد كذلك إلى كأس العالم للأندية 2024.

أما فريق اليد، يخوض الأهلي منافسات كأس العالم للأندية (سوبر جلوب 2024) للمرة الثالثة على التوالي، بعدما حصد هذا العام، لقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الزمالك.

سابقة لم تحدث تاريخيا

لم يسبق لأي نادٍ في أي من القارات الست أن ظهر بـ3 فرق في كأس العالم في ألعاب مختلفة خلال عام واحد، باستثناء الأهلي الذي فعل ذلك في 2023 أيضًا، في ألعاب القدم والسلة واليد.

ولا تملك كل أندية العالم فرقًا في ألعاب الصالات، على سبيل المثال، ليس لدى ريال مدريد فريقًا لكرة اليد ينشط في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وكذلك برشلونة على مستوى الكرة الطائرة وغيرهما.

وينطبق الأمر نفسه مع عدد من الأندية الكبيرة في آسيا وأفريقيا والأمريكيتين الشمالية والجنوبية، ما جعل إنجاز النادي الأهلي تاريخيًا، ومستحيلًا أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg