جميع المباريات

إعلان

بين كأس العالم للأندية ومونديال 2030.. ماركا تكشف.. سبب صراع ريال مدريد وفيفا

بيريز وإنفانتينو

بيريز وإنفانتينو

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن سبب رفض نادي ريال مدريد، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنسخته الموسعة.

وكان كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، قد قال إن ريال مدريد لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025؛ بسبب قلة الجوائز المالية والتي ستكون 20 مليون دولار.

وكانت بعض التقارير الصحفية، قد كشفت في وقت سابق، عن قيمة الجوائز المالية والتي وصلت إلى 50 مليون يورو، وهي ما تم الحديث عنها وقتما كانت الصين ستستضيف النسخة الأولى من البطولة عام 2019، بمشاركة 24 فريقًا لكن مع زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 32 فريقًا، لا يوجد شيء مؤكد بشأن الجوائز المالية حتى الآن.

ووفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن ريال مدريد يضغط على جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعدم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وأوضحت الصحيفة الموثوقة، أن بيريز يضغط بعدم المشاركة في كأس العالم للأندية؛ من أجل استضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل نادي ريال مدريد.

وذكر التقرير أن العلاقة جيدة بين الرئيسين يمكن أن تصل بالمفاوضات إلى نتيجة جيدة، لكن الكيان الذي يرأسه فلورنتينو بيريز، ليس على استعداد لتسليم الملعب للفيفا لمدة ثلاثة أشهر، كما يتطلب تنظيم نهائي كأس العالم.

وتقام بطولة كأس العالم 2030 بملف ثلاثي مشترك بين المغرب، وإسبانيا، والبرتغال، لكن حتى الآن يبقى استضافة النهائي هو الأمر الشائك بين المغرب وإسبانيا.

فيما تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025، في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، بمشاركة 32 فريقًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن