جميع المباريات

إعلان

رونالدو وماني والعالمية.. كيف يفكر صناع القرار في الأهلي لكأس العالم للأندية؟

الأهلي بطل أفريقيا

الأهلي

رسالة قصيرة لكن لها معاني كثيرة، هنا أطلقها السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، عقب الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، قائلاً :"فور وصولي للفندق الجماهير ستطلب منيّ اللقب رقم 13".

وبالفعل إذا تابعت منصات التواصل الإجتماعي سترى أن الكثير من جماهير القلعة الحمراء بدأت التفكير في اللقب القاري الـ13، في المقابل عليك أن تضع نفسك في الإدارة وتبدأ التفكير فيما هو قادم للحفاظ على القمة.

إدارة الأهلي طريقها مثل الجماهير والهدف ليس الحفاظ على القمة قاريًا إنما العالمية وهذا ما صرّح به خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي في المجلس الحالي، عندما تحدث عن مشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية.

"مرتجي" قال إن هدف ناديه تخطي مرحلة الحصول على الميدالية البرونزية إنما الوصول للنهائي ومحاولة المنافسة على اللقب خاصة أنها تعتبر متقاسمة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

الموسم المقبل سيكون تاريخيًا بالنسبة للأهلي فالبطولات كثيرة والضغوطات صعبة، فعلى سبيل المثال سيكون الفريق "العاصمي" مرتبطًا بالعديد من المنافسات محليًا مثل بطولة الدوري، وقاريًا بطولة دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي وعالميًا المشاركة في بطولة كأس العالم
للأندية (البطولة الموسعة بمشاركة 32 فريقًا والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستعرض "يلا كورة" في السطور التالية.. كيف يفكر صناع القرار في الأهلي لكأس العالم للأندية؟

تحدث عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، هاتفيًا عبر شاشة "صدى البلد"، حول استعدادات ناديه للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

وقال "القيعي" عبر برنامج "الماتش" :"بطولة كأس العالم لها قيمتها والصعوبة ستزداد بسبب طريقة النظام، لأن في النسخ السابقة كان هناك تدليل لفرق أوروبا وأمريكا الجنوبية".

وفسر: "سيكون هناك عدد مباريات أكثر وأكثر صعوبة، لكن سيكون هناك (نقلة) من ناحية الجوائز المالية وسنترك الجمهور يتحدثون عن قيمة الجوائز حاليًا حتى معرفة قيمة الجوائز رسميًا".

رسالة لاتحاد الكرة

نقطة أخرى تحدث عنها "القيعي" حول قائمة الفريق بالنظر إلى ضغط المباريات سواء محليًا وقاريًا وعالميًا، ليكشف :"بالعودة إلى نظام الذي طبق منذ موسمين من خلال تواجد 30 لاعب من خلال تواجد 5 ناشئين وإتاحة المرونة للفرق".

وتابع: "النظام الذي اتلغى جعلنا نعود للوراء بسبب كثرة الإصابات وظهور إصابات جديدة لم نسمع عنها من قبل".

وانتقل: "لماذا تحدد عدد الإعارات، (ما تفتح الإعارات انت مالك؟)".

وواصل: "حاليًا نسعى من خلال التواصل مع أحد الأندية من خلال خروج لاعبينا لنادٍ آخر ووضعنا عدة شروط مناسبة لنا مثل التفكير في مصلحة اللاعب وإمكانيات النادي من حيث الملاعب والإقامة والرواتب المناسبة ولدينا أكثر من عرض".

وأكمل: "جميع فرق الدوري من الأهلي والزمالك وهم الأفضل في الدوري حاليًا".

الصفقات وساديو ماني

تحدث الرجل الأول في شركة الكرة بالنادي الأهلي عن تدعيم الفريق بلاعبين مميزين من المستوى العالي، وإمكانية ضم لاعبين مثل السنغالي ساديو ماني نجم النصر السعودي. 

وعلّق القيعي على نقطة الصفقات خلال حديثه، قائلاً :"تذكر كلامي سيحصل حاجتين (هيرتفع أبو قرش لعشرة) وأيضًا سننتقل إلى مرحلة أعلى".

وتابع: "البطولات لا تتحقق بالأسماء والنجوم الكبيرة، لكن تتحقق بالتجانس والواقعية والشغف عند شراء أي صفقة".

وضرب "القيعي" بالمثل بالنجم كريستيانو رونالدو، قائلاً :"رونالدو ظاهرة ونرى ما يقدمه في الدوري السعودي عكس بنزيما أو رياض محرز، ونريد التعاقد مع لاعبين أمثال رونالدو (مش بتشبع كورة)".

وبسؤال "القيعي" عن رغبة الأهلي في شراء رونالدو، رد :"إذا نسطيع التعاقد معه سنفعل ذلك (بكرة الصبح)".

اقرأ أيضا:

صمود الـ6 سنوات يدعم الزمالك أمام الاتحاد السكندري 

الزمالك: ليس صحيحا استغناء النادي عن شقيق زوجة إمام 

لماذا تجاهل الاتحاد المغربي تهنئة رضا سليم؟ 

"سوف تعاني".. تشافي يحذر مدرب برشلونة القادم 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن