جميع المباريات

إعلان

بمشاركة الأهلي.. يلا كورة يكشف موعد ومكان قرعة كأس العالم للأندية 2025

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اقتراح لجنة المسابقات في الفيفا بشأن مكان وموعد مراسم قرعة النسخة الأولى من كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية النسخة الجديدة من مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقًا.

ويشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية لعام 2025.

للاطلاع على الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2025 اضغط هنا

وقال المصدر في تصريحات ليلا كورة إن هناك اقتراحا من لجنة المسابقات في الفيفا بإقامة مراسم قرعة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025 في الفترة من الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل أو أوائل شهر يوليو من العام الجاري.

وأضاف أن هناك اتجاه لإقامة مراسم القرعة في منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية وهي المنطقة التي تقرر استضافتها لمنافسات كأس العالم للأندية في مدن ميامي والعديد من الولايات الأمريكية.

وكان "فيفا" قد حدد موعد انطلاق البطولة خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025 بمشاركة 32 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 أندية يصعد أول وثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 لتقام المباريات بنظام خروج المغلوب والمُتأهل من دور 8 حتى الوصول للمباراة النهائية.

وحدد "فيفا" قواعد استضافة الأندية المشاركة في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، بحيث يتم استضافة كل الأندية المشاركة قبل 5 أيام من انطلاق البطولة ثم 48 ساعة بعد آخر مباراة للفريق الخاسر على أن يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم تكاليف إقامة وتنقلات 55 فرد لكل بعثة مشاركة.

كما يتحمل "فيفا" تنقلات والطيران الداخلي في حال إقامة مباراة للفرق من ولاية إلى ولاية أخرى في منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

المتأهلون إلى كأس العالم للأندية 2025

- من أوروبا (12 من أصل 12): بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، ريال مدريد، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد وسالزبورج

- من أمريكا الجنوبية (3 من أصل 6): بالميراس، فلامنجو وفلومينينسي

- من أفريقيا (4 من أصل 4): الأهلي والوداد والترجي وصنداونز

- من آسيا (3 من أصل 4): الهلال وأوراوا رد دايموندز وأولسان هيونداي

- من أمريكا الشمالية (3 من أصل 4): مونتيري، سياتل ساوندرز وكلوب ليون

- من أوقيانوسيا (1): أوكلاند سيتي

- من الدولة المستضيفة (1): لم يتحدد بعد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن