لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

تسخين الأحذية.. السر الذي يحمي أقدام نجوم المنتخب الألماني في اليورو (صور)

المنتخب الألماني

مقاعد بدلاء المنتخب الألماني

في خضم استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا بمدينة شتوتجارت يوم الجمعة، يعتمد المنتخب الألماني على تقنية مبتكرة لتحسين أداء لاعبيه، وهي فرن مخصص لتسخين أحذية كرة القدم.

ووفقًا لصحيفة "دي فليت" الألمانية، يحظى هذا الجهاز، الذي طورته شركة من مدينة كونستانس في أقصى جنوب ألمانيا، بإشادة واسعة من نجوم الدوري الألماني الذين يؤكدون على فعاليته.

ويعمل الفرن على تسخين الأحذية بشكل مثالي لتتوافق مع شكل القدم، مما يساهم في تقليل البثور ونقاط الضغط.

ويعتمد الجهاز على تسخين الأحذية المصنوعة من الجلد الصناعي لمدة ثلاث دقائق، والأحذية الجلدية بالكامل لمدة خمس دقائق، عند درجة حرارة تتراوح بين 75 و80 درجة مئوية.

ويمكن بعد ذلك ارتداء الحذاء ليكون مناسبًا تمامًا للقدم.

وتستخدم أندية كبيرة مثل بوروسيا دورتموند وآر بي لايبزيج هذا الجهاز، وقد أصبح ضرورة نظرًا لأن اللاعبين يحصلون على أحذية جديدة كل ستة أسابيع تقريبًا.

وشوهد نجم المنتخب، ليروي ساني، وهو يستخدم الجهاز لتسخين حذائه قبل إحدى مباريات بطولة أوروبا.

وتشير الشركة المصنعة إلى تلقيها ردود فعل إيجابية من اللاعبين، الذين يعبرون عن مدى حاجتهم لهذا الجهاز، خاصة عند انتقالهم إلى أندية لا تمتلك مثل هذه التقنيات.

ولا يقتصر استخدام الفرن على أحذية كرة القدم فقط، بل يمكن استخدامه أيضًا مع أحذية المشي لمسافات طويلة وأحذية العمل لتوفير راحة أكبر.

ورغم أن الجهاز قد يبدو بسيطًا، إلا أنه أثبت فعاليته، مما دفع الأندية لاقتناءه بأسعار تتراوح بين 500 و850 يورو.

ويشهد يوم الجمعة مواجهتين بمثابة نهائيين مبكرين بين 4 منتخبات مرشحة للقب، وهي المنتخب الألماني صاحب الأرض أمام نظيره الإسباني، والبرتغال ضد فرنسا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا وإسبانيا في تمام الساعة 7 مساء، ولقاء البرتغال وفرنسا الساعة 10 مساء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الإسماعيلي

الإسماعيلي

4

ويتواجد على مقاعد البدلاء، عبد الله جمال وحاتم سكر ومحمد عمار ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعمر الساعي ومحمد خطار وعمر القط ونادر فرج.