جميع المباريات

إعلان

مدرب عربي في يورو 2024.. عندما ينقذك الصديق من شبح الإفلاس لدخول التاريخ

عادل الشاذلي

عادل الشاذلي مدرب مساعد منتخب جورجيا

كتب منتخب جورجيا، أمس الأربعاء، التاريخ من خلال الصعود إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعد الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة (2-0).

منتخب جورجيا صعد ثالثًا محققًا (4 نقاط) ليكون خلف ثنائي الصدارة منتخبي البرتغال وتركيا، في المقابل ودّع منتخب التشيك رسميًا البطولة القارية من مرحلة المجموعات.

هنا وبحسب القرعة سيواجه المنتخب الجورجي نظيره الإسباني في دور الـ16. لمعرفة مواعيد مباريات دور الـ16.. اضغط هنا

ما يلفت الأنظار هو تواجد عربي في اليورو من خلال الجهاز التدريبي لمنتخب جورجيا وتحديدًا التونسي عادل الشاذلي والذي يتولى منصب مساعد المدير الفني للمنتخب.

الشاذلي - 47 عامًا - لم يمتلك مسيرة تدريبية سواء على مستوى الفرق أو المنتخبات، إنما كانت بدايته في فبراير 2021 مع المدرب ويلي سانيول والذي يقود حاليًا المنتخب الجورجي.

تعيين الشاذلي في منصب المدرب المساعد جاء لينقذه من شبح الإفلاس، حيث عانى نجم "نسور قرطاج" السابق من ضائقة مالية بسبب دخوله في مشاريع تجارية دون فائدة.

ولجأ الشاذلي إلى صديقه الفرنسي ويلي سانيول والذي يعتبر صديق طفولته من أجل إنقاذه، ليقرر ضمه لجهازه الفني في منتخب جورجيا.

Football. Adel Chedli (ex-FC Sochaux) raconte la qualification de la  Géorgie pour l'Euro : « Je n'avais jamais vu cela »

الدولي التونسي السابق كانت لديه مسيرة رفقة منتخب "نسور قرطاج" أهمها حصوله على لقب كأس أمم أفريقيا (2004) وهيّ البطولة الوحيدة لتونس على المستوى القاري حتى الآن.

وخاض الشاذلي 58 مباراة رفقة منتخب بلاده في جميع المسابقات القارية والدولية ليسجل أربعة أهداف ويصنع ستة أهداف آخرين، قبل أن يعلن انتهاء مسيرته الدولية عام 2012 نتيجة دخوله في أزمة مع مدرب المنتخب وقتها سامي الطرابلسي لعدم مشاركته في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وعلى مستوى الأندية خاض الدولي التونسي السابق العديد من التجارب سواء كانت أوروبية أو عربية مثل الاحتراف في ألمانيا وسويسرا وفرنسا من بوابة فريق نورنبرج وسيون وسانت اتيان وسوشو، كما لعب مع أندية الشعب في الإمارات، والنجم الرياضي الساحلي والرجاء البيضاوي في تونس والمغرب على الترتيب.

ولعب عادل الشاذلي خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية 389 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها 31 هدفًا بين التسجيل والصناعة، كما حقق لقبي كأس فرنسا مع سوشو موسم (2003-2004)، ولقب الدوري المغربي موسم (2012-2013).

اقرأ أيضًا..

قرعة تصفيات آسيا.. العرب يضمنون ممثلًا في المونديال.. ومجموعة نارية للسعودية

مصدر ليلا كورة: الأهلي يتحفظ على مشاركة عاشور وعبد المنعم في أولمبياد باريس

اعتراف رسمي بالفشل بعد 10 أزمات.. يورو 2024 يحرج ألمانيا (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
إنجلترا

إنجلترا

- -
سلوفاكيا

سلوفاكيا

3

فيما جاء تشكيل سلوفاكيا كالتالي: حارس المرمى: دوبرافكا. خط الدفاع: هانكو - ميلان شكرينيار - دينيس فافرو - بيتر بيكاريك. خط الوسط: دودا - لوبوتكا - يواري كوتشا. خط الهجوم: لوكاس هاراسلين - دافيد ستريلتش - إيفان شرانز.