جميع المباريات

إعلان

تركيا وجورجيا الأمتع في يورو 2024.. هدف تاريخي.. عنف وبكاء في المدرجات.. ودقيقة مجنونة (فيديو)

شهد ملعب سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية، أحد أمتع المباريات حتى الآن في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بين منتخبي تركيا وجورجيا.

وحقق منتخب تركيا فوزاً مثيراً على نظيره جورجيا بنتيجة (3-1) في افتتاح منافسات المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.

عنف قبل انطلاق المباراة

اصطدمت جماهير تركيا وجورجيا، ببعضها البعض بمجرد دخولهم إلى ملعب سيجنال ايدونا بارك، مسرح مواجهة الليلة.

واستمرت الاشتباكات بين مشجعي المنتخبين، قبل أن تتدخل عناصر الأمن بملعب المباراة لإنهاء موجة العنف التي اندلعت فيما بينهم قبل انطلاق اللقاء.

ولم تمنع موجة الأجواء العاصفة والممطرة التي ضربت مدينة دورتموند، مشجعي الفريقين من التشاجر فيما بينهم داخل ملعب اللقاء.

هدف تاريخي

تمكن جيورجيس ميكاوتادزه من تسجيل هدف للمنتخب الجورجي في الدقيقة 33 من عمر المباراة، بعد تمريرة بينية عن طريق جيورجي كوشوراشفيلي تجاه زميله ميكاوتادزي الذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسري للمرمى.

ويعتبر الهدف الذي سجله ميكاوتادزه لمنتخب جورجيا، هدفاً تاريخياً، حيث يعتبر هذا هو الهدف الأول على الإطلاق لجورجيا في بطولة دولية كبرى (كأس العالم/اليورو).

بكاء في المدرجات

انتشرت بعض اللقطات المصورة لأحد الصحفيين من جورجيا في المقصورة الخاصة بالإعلاميين في المباراة، وهو لا يصدق نفسه بعد أن أحرز منتخب بلاده، أول هدف على الإطلاق في بطولة اليورو.

ودخل الصحفي الجورجي في المقصورة الخاصة بالصحفيين في ملعب سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية، في نوبة من البكاء بعد أن شاهد منتخب بلاده يسجل أول هدف له على الإطلاق في بطولة كبرى.

دقيقة مجنونة

قبل انتهاء اللقاء، شهدت المباراة دقيقة مجنونة لكلا المنتخبين التركي والجورجي، بعدما تحصل المنتخب الجورجي على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+5، لُعبت داخل منطقة الجزاء أثناء تواجد حارس مرمى منتخب جورجيا في منطقة جزاء المنتخب التركي لمحاولة إدراك هدف التعادل.

وتحولت الركلة الحرة مباشرة لتصطدم في القائم الأيسر لمرمى المنتخب التركي، وارتدت إلى أحد لاعبي المنتخب الجورجي الذي تابع الكرة بتسديدة ولكنها اصطدمت في مدافع منتخب تركيا لتتحول إلى ركلة ركنية.

ولعب خفيتشا كفارتسخيليا نجم المنتخب الجورجي الركلة الركنية إلى داخل منطقة الجزاء ومازال حارس المنتخب الجورجي في منطقة جزاء المنتخب التركي، ولكن تمكن حارس منتخب تركيا من إبعاد الكرة، لتصل عند لاعب منتخب جورجيا خارج منطقة الجزاء، ولكن نجح أحد لاعبي المنتخب التركي من قطع الكرة وتمريرها إلى محمد كريم أكتورك أوغلو الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب متوجها إلى مرمى المنتخب الجورجي الخالي.

واستطاع محمد كريم من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90+6، والقضاء على حلم المنتخب الجورجي في العودة في النتيجة، ليقتنص المنتخب التركي أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات