جميع المباريات

إعلان

كشاف يورو 24.. فيرتز الفتى العصري.. هل يفعلها مجددًا؟

 فلوريان فيرتز

فلوريان فيرتز

بدأ كرة القدم في الرابعة من عمره تحت قيادة والده، أول من أشرف على تدريبه في منزله، والآن أصبح مستعدًا لنثر سحره في يورو 2024، فلوريان فيرتز الذي قدم موسمًا استثنائيًا، يحول أنظاره إلى المهمة الوطنية.

ظهر فيرتز في مستوى مميز وفريد رفقة بايرن ليفركوزن في موسم شهد تحطيم الأرقام القياسيةـ بـ 51 مباراة دون هزيمة على مستوى جميع البطولات، أفسده السقوط في نهائي الدوري الأوروبي.

الظهور الأول

فلوريان فيرتز يظهر للمرة الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية، في المشاركة الدولية 19 رفقة منتخب ألمانيا، حال مشاركته غدًا أمام أسكتلندا، ستكون هذه المباراة الرسمية الخامسة في مسيرته.

وقدم فيرتز 5 مساهمات تهديفية مع منتخب ألمانيا سجل ضمنهم هدفًا واحدًا، احتاج 3 سنوات حتى يوقع عليه منذ الاستدعاء الأول في مارس 2021، وسدده بطريقة رائعة في شباك فرنسا، خلال المباراة الودية.

فيرتز الذي يستعد لنثر سحره في يورو 2024، شارك مع بايرن ليفركوزن في 49 مباراة هذا الموسم بجميع البطولات، وأسهم خلالهم في 38 مباراة، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 20 آخرين.

تلك الفتى الذي يستلم الكرة ويتسلل بها بين الخطوط، فإما أن يسدد كرة لا ترى، أو يرسل تمريرة لا تخطئ صاحبها، وربما يقدم تمريرة قصيرة ويذهب هو لاستلامها داخل منطقة الجزاء.

سئل من قبل لماذا يرتدي واقيات ساق صغيرة، فابتسم وقال: "أحاول دائمًا التأكد من عدم الضغط علي من جانبب الكثير من اللاعبين".

فهو أحد العناصر التي تنقل الملعب برمته عندما يتواجد داخل المستطيل الأخضر، حيث قال تشابي ألونسو عنه: "عندما يتواجد فيرتز في الملعب، يكون لدينا لاعب كبير".

هل يفعلها مجددًا؟ اقتناص لقب اليورو لكبار ألمانيا لن يكون مهمة عصية على فلوريان فيرتز، فاللاعب الذي تدرج على منتخب الماكينات بالأعمار السنية المختلفة، توج بلقب كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، خلال عام 2021.

وقتها رغم تواجده مع المنتخب الأول في مرحلة المجموعات كاملة، لكن بعدما مرّت ألمانيا تحت 21 عامًا إلى ربع النهائي بانتصار واحد وتعادلين، جاء فيرتز ليقود الماكينات لحصد اللقب، بعدما شارك في إقصاء الدنمارك من ثمن النهائي، ثم سجل ثنائية عبور هولندا والتأهل للنهائي، وأخيرًا حصد اللقب أمام البرتغال.

اقرأ أيضًا:

كشاف يورو 24.. جولر "ميسي التركي" في مدريد وجوهرة ثمينة بأمم أوروبا

كشاف يورو 24.. إيزي من رفض 6 أندية إلى "جاكي شان" المنتظر مع إنجلترا

كشاف يورو 24.. فاجيولي.. من المراهنات إلى رهان إيطاليا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
الأهلي

الأهلي

3

بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير ومحمد هاني وإمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة ‏وأليو ديانج ورضا سليم وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم.‏

Advertisement
ما قبل المباراة
فرنسا

فرنسا

- -
بلجيكا

بلجيكا

5

وتضم قائمة بلجيكا الاحتياطية: كامنسكي، سيلس، ديباست، فيتسل، تيليمانس، تروسارد، لوكابيكو، فرانكس، دي كيتيلير، مانجالا، باكايوكو، فيرميرين، دي كويبر.