جميع المباريات

إعلان

يومًا ما سنلعب في طوكيو والرياض.. رئيس ليفربول يقترح إقامة مباريات بريميرليج خارج إنجلترا

الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

يرى توم فيرنر، رئيس نادي ليفربول، أنه من الممكن إقامة مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز في دول مختلفة، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

مانشستر سيتي توج بلقب النسخة الأخيرة من بريميرليج بينما حل ليفربول ثالثًا، وينطلق الموسم الجديد في 17 أغسطس المقبل.

وقال فيرنر في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز، إنه يصر على لعب مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز في نيويورك يومًا ما.

وأضاف أنه هناك فكرة مجنونة أخرى، حيث سيأتي يومًا ونلعب مباراة في طوكيو، ثم أخرى في لوس أنجلوس بعد بضع ساعات، ثم مباراة جديدة في ريو دي جانيرو، وبعدهم بساعات تقام مباراة أخرى في الرياض، وكأنه يومًا للاحتفال بكرة القدم الإنجليزية على مستوى العالم.

وتابع بأنه من أجل استرضاء المشجعين الإنجليز، يمكن أن يتم تعويضهم ببدل السفر مع إقامة رخيصة في البلدان الأخرى لحضور مباريات الدوري الإنجليزي.

وكان الدوري الإنجليزي قدم اقتراحًا بإقامة النسخة 39 من البطولة خارج البلاد، وذلك قبل 16 عامًا، إلا أنه اضطر لإلغاء الفكرة بعد معارضة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وأشارت الصحيفة إلى أن التغييرات في قواعد إقامة مباريات الدوري خارج إنجلترا أصبحت متاحة، بعدما قامت فيفا بتسوية نزاعات قانونية مع المروجين الأمريكيين، وفي انتظار التوصل لاتفاق بشأن دراسة التغييرات المحتملة فيما يتعلق بلعب مباريات الدوري المحلي خارج البلاد.

وتعتاد أندية الدوري الإنجليزي على زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، لخوض جولة استعداداية قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث يطير إلى هناك فرق ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وأحيانًا سيتي وتشيلسي، لخوض مباريات ودية هناك، وسط إقبال جماهيري كبير في هذه المواجهات.

اقرأ أيضًا:

الرحلة مستمرة.. فاردي يمدد عقده مع ليستر سيتي حتى عام 2025

للمرة الرابعة.. محمد صلاح لاعب الموسم في ليفربول

قبل مشاركته في اليورو.. ديلي ميل تكشف الشرط الجزائي في عقد إيزي

رسميًا.. أندية الدوري الإنجليزي تصوت لاستمرار VAR

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن