جميع المباريات

إعلان

معادلة فرق الـ12 هدفا.. فرصة معقدة للوتون تاون لتجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي

لوتون تاون

لوتون تاون

هبط فريق بيرنلي للدرجة الثانية بعد الخسارة أمام مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة (2-1) أمس السبت ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتجمد رصيد بيرنلي عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير ليتأكد هبوطه للدرجة الثانية بعد موسم واحد فقط من صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم بيرنلي إلى فريق شيفيلد يونايتد ليتأكد هبوط الثنائي إلى الدرجة الثانية في الموسم المقبل، حيث يحتل شيفيلد المركز الأخير برصيد 16 نقطة.

وسيتم حسم الفريق الثالث الهابط إلى الدرجة الثانية في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الأسبوع المقبل.

ويتنافس فريقا لوتون تاون ونوتينجهام فورست، في الجولة الأخيرة من "بريميرليج"، لتجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لوتون تاون يقبع حالياً في المركز الثامن عشر (مركز يؤدي إلى الهبوط) برصيد 26 نقطة، بينما يحتل فريق نوتينجهام فورست المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة.

ويلعب لوتون تاون في الجولة الأخيرة مع فريق فولهام على أرضه يوم 19 مايو، بينما يحل نوتينجهام فورست ضيفاً على نظيره بيرنلي في اليوم نفسه.

لوتون تاون بالطبع يحتاج إلى الفوز في الجولة الأخيرة على فولهام مع خسارة فريق نوتينجهام فورست أمام بيرنلي، حتى يتمكن من معادلة نفس عدد نقاط فريق نوتينجهام (29 نقطة).

ولكن الفوز وحده لن يُمكن فريق لوتون تاون من تجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتاج فريق لوتون تاون إلى تعويض فارق الـ12 هدف بينه وبين فريق نوتينجهام فورست، في الجولة الأخيرة من "بريميرليج".

فارق الأهداف لفريق لوتون تاون بعد نهاية الجولة 37 هو (-31)، بينما فارق الأهداف لفريق نوتينجهام فورست هو (-19).

ماذا يحدث حال التساوي في النقاط؟

الدوري الإنجليزي يعتمد على فارق الأهداف لتحديد ترتيب الفرق حال تساوى فريقين أو أكثر في النقاط، وبعد ذلك يتم النظر إلى الأكثر تسجيلًا للأهداف، بينما الحل الثالث عدد النقاط في المواجهات المباشرة، ثم الأهداف التي سجلها كل فريق خارج أرضه بالمواجهات المباشرة، والأخير بإجراء قرعة.

وإذا تمكن نادي لوتون تاون من تعويض فارق الـ12 هدف مع فريق نوتينجهام فورست، فإن نادي لوتون تاون سيضمن البقاء في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المقبل من خلال قاعدة الأكثر تسجيلًا للأهداف.

أما بالنسبة لفريق نوتينجهام فورست، فإنه يحتاج إلى التعادل فقط خلال مباراة بيرنلي حتى يضمن البقاء في "بريميرليج" خلال الموسم المقبل، بغض النظر عن نتيجة مباراة لوتون تاون وفولهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن