عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بعد إلغاء القمة.. 5 مكاسب للأهلي بعد اعتذار الزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أصبح دون شك أن النادي الأهلي هو المستفيد الأكبر من قرار نظيره الزمالك بعدم خوض لقاء القمة أمام الأهلي مساء الثلاثاء.

وأصدر نادي الزمالك بيان رسمي، أوضح فيه صعوبة خوضه للقاء القمة بسبب "ظروف قهرية"، بالإضافة إلى غياب مبدأ تكافؤ الفرص على حد وصفه.

"لم يذكر كلمة اعتذار أو انسحاب".. بيان الزمالك بين تعهد العودة للدوري والظروف القهرية

وكان من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الزمالك، مساء الثلاثاء، في قمة الدوري المصري الممتاز، والتي تجري ضمن منافسات الأسبوع 27 من مواجهات المسابقة.

عدم خوض الزمالك لمباراة الأهلي في الدوري المصري، سيمنح الأخير عدة مكاسب جاءت دون تخطيط، كفيلة لإعادة ترتيب الأحمر لصفوفه.

نقاط المباراة

أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة خطابًا إلى النادي الأهلي، تخطره فيه بعدم إقامة مباراته أمام الزمالك مساء الثلاثاء، مع منحه نقاط المباراة.

واعتبرت رابطة الأندية الأهلي فائزًا بالمباراة بنتيجة 2-0، ليرفع الأهلي رصيده من الانتصارات، ليواصل طريقه نحو رحلته للحفاظ على لقب بطولة الدوري المصري.

في خطاب رسمي.. رابطة الأندية تبلغ الأهلي باعتباره فائزًا في مباراة الزمالك (مستند)

سيصل رصيد الأهلي إلى النقطة 45 ليعزز بها موقعه في المركز الثاني بجدول الدوري المصري، وذلك لحين استكمال مبارياته المؤجلة.

الراحة من ضغط المباريات

عدم حضور الزمالك للمباراة منح الأهلي ولاعبيه راحة من ضغط المباريات، والتي طالما واجهت لاعبي الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

وسيحصل لاعبو الأهلي على ما يقرب من أسبوع كراحة من ضغط المباريات، حيث خاض الفريق مباراته الأخيرة أمام الداخلية يوم 21 يونيو، فيما سيخوض لقاؤه المقبل يوم 28 يونيو القادم أمام فاركو.

وسيستغل الجهاز الفني فترة الراحة لمعالجة الأخطاء التي واجهت الفريق خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب الحصول على مزيد من الوقت لتطوير أداء الفريق الفني.

تصغير دائرة المنافسة

رفض الزمالك لخوض مباراة القمة، جاء بعد المطالبة بالحصول على حق الفريق في مباراة المصري، بعد رفض حكم اللقاء الرجوع إلى تقنية الفيديو لمراجعة ركلة الجزاء المسددة من لاعب الفريق الأبيض.

خسارة الزمالك لنقاط المباراة بالإضافة إلى خصم 3 نقاط أخرى، عقب نهاية مباريات الدوري، كما أوضحت رابطة الأندية، سيزيد من الفجوة بين الأهلي والفارس الأبيض، حيث سيبتعد عن المنافسة بشكل كبير.

عودة المصابين

راحة الأهلي لمدة أسبوع ستكون كافية لمنح المصابين بالفريق الفترة الكافية للعودة، وبدأ الانتظام في مران الفريق الجماعي لمباراة فاركو القادمة، والتي ستكون الأولى للاعبي القلعة الحمراء.

وستشهد الفترة المقبلة عودة وسام أبو علي مهاجم الأهلي من الإصابة، ليبدأ المشاركة في مران الفريق الجماعي بعد الإصابة التي تعرض لها رفقة منتخب فلسطين.

وكان قد تعرض أبو علي لالتواء في أربطة الكاحل وكدمة في مشط القدم، أثناء مشاركته مع منتخب فلسطين أمام لبنان، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

أرقام قياسية

احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي ستصل به إلى الانتصار الثامن تواليًا في مسابقة الدوري المصري، حيث حقق الفريق 8 انتصارات منذ الهزيمة أمام الزمالك في الدور الأول بنتيجة (2-1).

اعتبار الأهلي فائزًا بنتيجة (2-0)، ستضع المارد الأحمر في الصدارة مع بيراميدز كأفضل خط هجوم برصيد 42 هدف مسجل مع وجود الأفضلية في خوض مباريات أقل.

اقرأ أيضًا

"لا تعترف بها اللائحة ".. ما هو تعريف "القوة القاهرة" التي تسببت في عدم خوض الزمالك للقمة؟ (مستندات)

رسميا.. الأهلي يخاطب "تذكرتي" لتعويض الجماهير بعد قرار عدم إقامة قمة الزمالك

انسحاب الزمالك.. عبارة تكررت 4 مرات في آخر 7 سنوات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن