جميع المباريات

إعلان

بعد انتقادات أفشة.. "من إنجلترا إلى مصر" كيف يتم اختيار الفائز بجائزة رجل المباراة؟

أفشة

محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي

أثار محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي الجدل، بشأن جائزة رجل المباراة في منافسات الكرة المصرية، وخاصة على صعيد مسابقة الدوري، مشيرًا إلى أن اختيار الفائز بها يسير بصورة كارثية.

وكان أفشة قد انتقد اختيار الفائز بجائزة رجل المباراة في الدوري المصري، مؤكدًا أن الأمر يسير بالصوت العالي وليس بالأداء والمجهود، لمطالعة تصريحات أفشة اضغط هنا

وطرح اعتراض أفشة تساؤلًا حول الأسلوب المتبع في اختيار الفائز بجائزة رجل المباراة، ليكشف مصدر داخل رابطة الأندية عن تلك التفاصيل، مشيرًا إلى أن الأمر يكون في يد محللين أداء متخصصين.

مصدر برابطة الأندية: 4 محللين يختارون رجل المباراة في الدوري المصري

وقال المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن رابطة الأندية متعاقدة مع 4 محللين أداء، يتابعون المباريات لحظة بلحظة، لاختيار الفائز بالجائزة في كل مواجهة، ثم يتم إخطار عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو الرابطة قبل نهاية المباراة.

وأوضح أن عامر حسين يقوم بإخطار مراقب اللقاء هاتفيًا، ليقوم الأخير بدوره ويسلم الجائزة إلى اللاعب الفائز بها عقب نهاية المباراة.

وفي المقابل، علق مصدر داخل أحد الأندية بالدوري الممتاز، على معايير جائزة رجل المباراة، مشيرًا إلى أن الأمر يتعلق بتأثير اللاعب في اللقاء، سواء بصناعة أو تسجيل هدف، أو تغيير شكل المباراة وتقديم أداء مميز في الملعب.

وأشار إلى أن المذيع الداخلي في الملعب، يقوم بإعلان الفائز بالجائزة قبل نهاية المباراة بدقائق، مضيفًا إلى أنه من الصعب أن يتم اختيار رجل المبارة من الفريق الخاسر.

نظام إنجليزي مختلف.. دور الجماهير ونقاط فانتازي

وعلى الجانب الآخر، يتبع الدوري الإنجليزي الممتاز نظامًا مختلفًا في اختيار اللاعب الفائز بجائزة رجل المباراة، والذي يأتي من خلال تصويت الجماهير.

وأشارت رابطة الدوري الإنجليزي، إلى أنه يمكن اختيار رجل المباراة من خلال الموقع الرسمي للمسابقة أو التطبيق الخاص بالبريميرليج عبر الهاتف المحمول، وعن الفائز بها كتب موقع البريميرليج: "تمنح جائزة رجل المباراة للاعب الذي يعتقد المشجعون أنه قدم أفضل أداء على أرض الملعب في كل مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ويتم اختيار الفائز بجائزة رجل المباراة بعد صافرة النهاية، من خلال الضغط على زر "التصويت الآن" أو "Vote Now" في الصفحة الخاصة باللقاء، وسيتم عرض قائمة مختصرة تضم أفضل 5 لاعبين من كل نادي.

ويتم اختيار الـ 5 لاعبين من كل فريق، وفقًا للنقاط الإضافية "Bonus" الذين يحصلون عليهم وفقًا لنظام لعبة فانتازي بريميرليج، وينتهي التصويت بعد 15 دقيقة من نهاية اللقاء، ثم يتم الإعلان على الفائز عبر المنصات الرسمية للبطولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضًا

أفشة: 95% من الناس في مصر لا تفهم ما يدور في الملعب.. والقاضية ظلمتني

أفشة: صلاح أصبح شبهي.. فايلر الأفضل.. ولن يوجد نهائي صعب بعد القاضية

أفشة: هفضل جعان بطولات ومش هشبع.. والتواجد في الأهلي نعمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
فاركو

فاركو

0 1
الزمالك

الزمالك

30

شكري نجيب سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء والحارس محمد صبحي تصدى لها بثبات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن