جميع المباريات

إعلان

"لقطة قد تنافس على جوائز عالمية".. من هو بطل مباراة الزمالك ونهضة بركان؟ (صور)

نال ياسين لبحيري، لاعب نهضة بركان المغربي، إشادة الجميع بلقطة قد تنافس على جوائز عديدة حول العالم في تعزيز الروح الرياضية، بعد تصرفه الإنساني تجاه نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك.

لبحيري دون أن يفكر وجد نفسه يحمل نبيل دونجا، لحمايته من السقوط أرضًا بشكل أفقي، كان قد يُعرضه لإصابات على مستوى الكتف، حيث إن لاعب الزمالك سرعان ما استعاد توازنه وتقدم بالشكر لزميله بصفوف بركان.

رغم أنه فريقه خسر موقعة الإياب، أمس الأحد، وفقد لقب كأس الكونفدرالية، لكنه كان ضمن الأفضل على صفوف نهضة بركان، ليحصل على التقييم الأعلى من "سوفا سكور"، حيث إن لاعب الوسط المغربي، فاز بعدة مبارزات أرضية وحاول تهديد مرمى الزمالك بـ4 محاولات جاورت المرمى، كما أنه قدم تمريرات بدقة 78% أمام الأبيض.

من هو ياسين لبحيري؟

صاحب الـ29 عامًا، الذي ولد في مدينة كازابلانكا، مر بعدة محطات قبل أن يستقر في نهضة بركان، فهو بدأ رحلته من بوابة الرشاد البرنوصي، ثم انتقل لصفوف اتحاد طنجة، إلا أن مولودية وجدة كان الانطلاقة التي لمع خلالها.

تألقه رفقة مولودية وجدة في أولى مواسمه، 2021-22، بمشاركته في 30 مباراة من أصل 31، ومساهمته في 8 أهداف، بتسجيل 4 وصناعة مثلهم، جعله يدخل على رادار أندية كبرى في المغرب، جاء الوداد على رأسهم.

لكن نهضة بركان كان هو خطوته الجديدة، لينضم إلى صفوفه صيف 2022، ويقضي موسمين داخل جدرانه حتى الآن، ليشارك في 70 مباراة (أسهم خلالهم في 8 أهداف)، وتوج مع الفريق حتى الآن بألقاب كأس السوبر الأفريقي وكأس العرش بالمغرب، وكان قريبًا من لقب الكونفدرالية الذي خسره أمام الزمالك.

طالع ألبوم للاعب المغربي صاحب لقطة نهائي كأس الكونفدرالية من هنا أو بالأعلى

لقطة تنافس على جائزة الروح الرياضية

تدخل ياسين لبحيري في الوقت المناسب ورفضه ترك نبيل دونجا يسقط بعد الارتقاء لأعلى، خوفًا من تعرض لاعب الزمالك لإصابة، وهو الذي دفع دونجا لشكره بعد ذلك، بقوله: "أنقذني من إصابة محتملة في الكتف".

ما فعله ياسين لبحيري، لقطة تدرس في الروح الرياضية، والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يخصص جائزة "fair play" في حفل the best سنويًا من أجل مثل هذه اللقطات، التي تتفوق فيها الإنسانية على المنافسة الرياضية في الملاعب.

وهذه جوائز سابقة حصل عليها لاعبين، قاموا بمواقف إنسانية في الملاعب، ومنهم:

- الجورجي لوكا لوتشوشفيلي، والذي أنقذ حياة جورج تيجل بعد تعرضه لحالة بلع لسان، عام 2022.

- الإيطالية ماتيا أجنيسي، قدمت الإسعافات الأولية للمنافس بعد فقدان للوعي، عام 2020.

- التوجولي فرانسيس كونيه، أنقذ حباة المنافس، وقدم له الإسعافات الأولية، بعد فقده للوعي، عام 2017.

تتعدد الأمثلة على المواقف التي تعزز اللعب النظيف والإنسانية في الملاعب، ولكن ستظل لقطة ياسين لبحيري عالقة في أذهان متابعي الكرة الأفريقية، وكل من شاهد مباراة الزمالك ونهضة بركان، التي شهدت تتويج الزمالك اللقب كفريق، وحصول لبحيري على اللقطة الأفضل في النهائي، كلاعب.

اقرأ أيضًا:

لاعب نهضة بركان ينقذ دونجا من إصابة خطيرة

دونجا: أشكر لاعب بركان لإنقاذي

طبيب الزمالك: محمد شحاتة يعاني من شد في عضلة السمانة

مصدر ليلا كورة: التشخيص المبدئي لإصابة أحمد حمدي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
بلجيكا

بلجيكا

0 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

48

منتخب سلوفاكيا يتقدم على بلجيكا بهدف نظيف من خطأ فادح في الشوط الأول

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 1
المصري

المصري

50

نهاية الشوط الأول بتقدم المصري على الزمالك بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن