جميع المباريات

إعلان

مصدر في "كاف" ليلا كورة: اعتماد رخصة الأهلي للمشاركة بالمسابقات الأفريقية

كاف

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أكد مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اعتماد نظيره المصري رخصة النادي الأهلي للمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

وتم اعتماد رخصة الأهلي عبر منصة "CLOP" الإلكترونية التابعة لكاف، لتسجيل واعتماد رخص الأندية عبر الإنترنت مع الاتحاد الوطنية.

وأشار المصدر إلى أن رخصة النادي الأهلي هي الوحيدة التي تم اعتمادها من خلال اتحاد الكرة خلال مراجعة تمت على مدار 48 ساعة من تاريخ غلق باب التسجيل عبر المنصة أول أمس السبت 22 يونيو.

وقال المصدر إن آخر مهلة لمراجعة بيانات كافة الأندية واعتمادها قبل يوم 30 يونيو، مشيرا لصعوبة إجراء أي مد في المواعيد بعد هذا الموعد.

وفي حالة عدم اعتماد ملف أي نادي يرشح الاتحاد المحلي النادي الذي يليه في الترتيب للمشاركة في المسابقات الأفريقية.

وذكر المصدر أيضاً أن هناك خطاب صدر يوم 2 مايو الماضي شدد على أن أي ناد عليه مستحقات مالية بناء على أحكام نهائية صدرت قبل 31 مارس 2024 لن يسمح له بالمشاركة إلا بعد تسوية المستحقات.

الخطاب كذلك نص على عدة شروط للاتحادات الوطنية كالآتي:

في حالة عدم معرفة الأندية المشاركة في مسابقات كاف للموسم الرياضي 2024/25 بحلول 30 يونيو بسبب عدم استكمال منافسات الدوري المحلي أو الكأس الوطنية، فإن الاتحاد المحلي لا يزال مطالبا بتقديم قرارات الترخيص والمستندات الخاصة بجميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل والمشاركة في مسابقات كاف.

وبناءً على ذلك، يجب على الاتحاد الوطني دعوة جميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل إلى مسابقات الأندية الأفريقية في موسم 2024/25 حتى ولو على معيار الجدارة الرياضية ، لبدء عملية الترخيص والخضوع لها على مستوى الاتحاد.

مع التأكيد أنه عند انتهاء المسابقات المحلية (الدوري والكأس) وتعريف واضح وتأكيد للأندية المؤهلة للموسم الأفريقي 2024/25، يختار الاتحاد رسميًا الأندية بناءً على ملفات ترخيص الأندية المقدمة إلى كاف والمعتمدة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن