جميع المباريات

إعلان

من الحارس الثالث لبطل أفريقيا.. 810 دقائق نصبت شوبير "أخطبوط" جديد للأهلي

مصطفى شوبير حارس الأهلي

مصطفى شوبير - حارس الأهلي

أحد أهم لاعبي النادي الأهلي في الموسم الحالي 2023-24 هو مصطفى شوبير، حارس المرمى، الذي تسبب في تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا رقم 12 في تاريخه.

الأهلي انتصر مساء اليوم السبت بنتيجة 1-0، على الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

ولعب مصطفى شوبير 21 مباراة في كل مسابقات الموسم الحالي، واستقبل خلالهم 15 هدفا وخرج بـ 12 مرة دون استقبال أي أهداف.

ولم يختلف أحد عن أن محمد الشناوي، حارس الأهلي، هو الحارس الأول للنادي الأهلي ومنتخب مصر، ولكن بعدما تعرض لإصابة رفقة منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وضع الجميع ثقته في مصطفى شوبير، الذي لم يخيب الآمال إطلاقًا.

مصطفى شوبير لعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا من الجولة الرابعة أمام شباب بلوزداد الجزائري ونجح في تأمين شباكه بالتعادل السلبي، وفي الجولة الخامسة شارك مصطفى شوبير أمام ميدياما الغاني وانتصر الأهلي وقتها 1-0، وفي الجولة السادسة لعب الأهلي مع يانج أفريكانز بنتيجة 1-0 لتستمر جهود مصطفى شوبير في حراسة مرمى الأهلي.

وفي الدور ربع النهائي، لم يشعر أحد بغياب محمد الشناوي مطلقا إذ التقى الأهلي مع فريق سيمبا الكونغولي وانتصر في الذهاب بنتيجة 1-0، وفي الإياب فاز بنتيجة 2-0.

وفي الدور نصف النهائي، لعب الأهلي مع مازيمبي وتعادلا في الذهاب دون أهداف، قبل أن ينتصر الأهلي في الإياب بنتيجة 3-0، وفي الدور النهائي تعادل الأهلي مع الترجي في الذهاب دون أهداف، ومن ثم انتصر في الإياب بنتيجة 1-0.

ولا يوجد أي حارس مرمى في النسخة الحالية من البطولة، خرج دون استقبال أي أهداف، ليحتسب هذا الإنجاز التاريخي لصاحب الـ 24 عامًا.

من الحارس الثالث لبطل أفريقيا

ترتيب حراس النادي الأهلي قبل يوليو 2023 كان محمد الشناوي، علي لطفي ومصطفى شوبير، ولكن بعدما أعلن النادي الأهلي رحيل علي لطفي "الحارس الثاني" للفريق وقتها، ليتجه إلى فريق زد، بات شوبير الحارس الثاني للفريق الأحمر.

وبعدما تعرض محمد الشناوي للإصابة مع منتخب مصر، انتهز مصطفى شوبير الفرصة جيدا ليتم الإشادة به ولم يشعر أحد بغياب الحارس الأول للأهلي، والدليل أنه رغم تعافي قائد الفريق بشكل نهائي قبل نهائي دوري الأبطال إلا أنه لم يشارك.

أقرأ أيضا

"الرجل الحديدي".. أكرم توفيق العائد لمنصات المجد من بوابة نهائي أفريقيا (تحليل رقمي)

الزمالك يهنئ الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا (صورة)

الرئيس السيسي يهنئ الأهلي بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا

"لقد أيقظتم غضب الشيطان".. الأهلي يعدل خريطة أفريقيا منذ 2019

بطولة عالمية جديدة.. الأهلي يتأهل إلى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
سويسرا

سويسرا

0 0
ألمانيا

ألمانيا

2

فرصة لألمانيا بعد عرضية من موسيالا لكنها تصطدم بدفاع سويسرا وتخرج ركنية لصالح ألمانيا

Advertisement
مباشر
إسكتلندا

إسكتلندا

0 0
المجر

المجر

8

خطيرة للمجر بعد تسديدة قوية من بولا خارج منطقة الجزاء وانقاذ من حارس اسكتلندا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن