جميع المباريات

إعلان

خطورة معلول وصراع هوائي مرتقب وتألق الحراس.. ماذا قدم نجوم الأهلي والترجي قبل نهائي أفريقيا؟

معلول وعبدالمنعم

علي معلول ومحمد عبدالمنعم ثنائي الأهلي

قدم نجوم الأهلي والترجي، أداءً مميزًا على مدار أحداث بطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل وصول الفريقين لمحطة الختام، بعدما ضربًا موعدًا للمرة الثالثة في تاريخهما بنهائي دوري أبطال أفريقيا، وكان كلا منهما قد اقتنص لقبًا على حساب الآخر في نسختي 2012 و2018.

ويستعرض موقع يلا كورة أبرز أرقام نجوم الفريقين قبل ذهاب النهائي المرتقب مساء اليوم، وفقًا لشبكة سوفا سكور:

يعتبر علي معلول أخطر أسلحة الأهلي الهجومية، حيث صنع 19 فرصة، الأكثر بين لاعبي الفريقين، وخلفه ثنائي الترجي حسام تقا والبرازيلي يان ساس برصيد 15 فرصة فقط.

ويأتي علي معلول في صدارة صناعة الفرص المحققة، برصيد 3 فرص، بالتساوي مع حسام تقا العقل المفكر للترجي بنفس العدد.

وفي المقابل يحتل حسام الدين غشة جناح الترجي الأيسر، وصافة اللاعبين الأكثر قيامًا بمراوغات صحيحة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، برصيد 19 مراوغة، بينما يعتبر حسين الشحات الأكثر في صفوف الأهلي برصيد 12 مراوغة.

ويتصدر كهربا ترتيب اللاعبين في التسديد على المرمى ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما أطلق 10 تسديدات على المرمى، وخلفه يان ساس نجم الترجي برصيد 7 تسديدات.

وفي المقابل يتساوي كهربا مع يان ساس محترف الترجي، كأكثر اللاعبين إهدارًا للفرص المحققة برصيد 5 فرص.

ويحتل محمد أمين بن حميدة الظهير الأيسر للترجي، المركز الثاني بين لاعبي دوري أبطال أفريقيا، بإحصائية تمرير الكرة بشكل صحيح في الثلث الأخير من الملعب برصيد 101 تمريرة، بينما يتصدر علي معلول لاعبي الأهلي في هذا الجانب برصيد 73 تمريرة وخلفه حسين الشحات صاحب الـ 68 تمريرة.

وستلعب الجبهة اليسرى دورًا حاسمًا على الصعيد الهجومي للفريقين، حيث يعتبر علي معلول ثالث أكثر لاعب إرسالًا للعرضيات بشكل صحيح، بعدما أرسل 17 عرضية صحيحة، وفي المقابل أرسل محمد أمين بن حميدة ويان ساس 11 عرضية وهما الأكثر في صفوف الترجي.

وعلى الصعيد الدفاعي، يتصدر رامي ربيعة إحصائية اعتراض التمريرات في 20 مناسبة، مقابل ياسين مرياح في الترجي في 13 مرة.   

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة منافسة خاصة على صعيد المواجهات الهوائية، حيث يعتبر ياسين مرياح الأكثر فوزًا بالصراعات الهوائية برصيد 30 مرة، وخلفه محمد عبدالمنعم 29، ثم رودريجو رودريجيز مهاجم كتيبة "الدم والذهب" 27 ورامي ربيعة 26 مرة.

ويعتبر ياسين مرياح هو الأكثر إرسالًا للكرات الطويلة في البطولة بشكل صحيح، فهو صاحب 52 تمريرة طويلة صحيحة، وخلفه زميله محمد أمين توجاي برصيد 42 تمريرة، حيث يعتمد الثنائي على إرسال الكرات نحو المهاجم البرازيلي رودريجو رودريجيز لتجاوز ضغط الخصوم.

وفي حراسة المرمى، تألق مصطفى شوبير نجم النادي الأهلي الأبرز في النسخة الجارية، كما قدم أمان الله مميش أداءً مميزًا ساهم في تأهل الترجي للنهائي.

ويتربع مصطفى شوبير على عرش الحراس في البطولة، فهو الأكثر قيامًا بتصديات ناجحة برصيد 28 تصدي، مقابل 21 تصدي لأمان الله مميش حارس عرين الفريق التونسي، كما يتصدر "شوبير" التصديات من داخل منطقة الجزاء بعدما أبعد 17 كرة من منافسيه، مقابل 13 كرة نجح أمان الله مميش في التعامل معها داخل المنطقة. 

أقرأ أيضًا

حوار يلا كورة.. مجدي تراوي: قوة الأهلي في عاشور.. كولر لا يمتلك التفوق.. و3 مزايا للترجي

مهمة خاصة لإمام ووسام.. 3 ثغرات ترسم طريق الأهلي إلى شباك الترجي (تحليل)

شوبير حارساً ووسام أبو علي يقود الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي في نهائي أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
سويسرا

سويسرا

- -
ألمانيا

ألمانيا

4

ويجلس على مقاعد سويسرا: كوبيل، مفوجو، ستيرجيو، إيلفيدي، زكريا، أوكافور، ستيفن، زوبير، زيسيجر، سيرو، فارجاس، دواه، شاكيري، جاشاري وأمدوني.

Advertisement
ما قبل المباراة
إسكتلندا

إسكتلندا

- -
المجر

المجر

4

ترتيب المجموعة الأولى: ألمانيا 6 - سويسرا 4 - اسكتلندا 1 - المجر 0

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن