جميع المباريات

إعلان

على رأسهم مانشستر سيتي وتشيلسي.. كبار أوروبا يرفضون دوري السوبر ليج

دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي

يواصل كبار الأندية في القارة العجوز معارضتهم لمشروع إقامة دوري السوبر الأوروبي.

وكانت محكمة العدل الأوروبية، أصدرت حكمًا، اليوم الخميس، بتأييد إقامة دوري السوبر الأوروبي.

واعتبر الحكم الصادر من محكمة العدل الأوروبية أن يويفا وفيفا أساءا استخدام السلطة، عقب منع الأندية من إقامة السوبر ليج وتهديدها بالعقوبات.

لمطالعة تفاصيل قرار محكمة العدل من هنا

بيان باريس سان جيرمان

وأصدر باريس سان جيرمان الفرنسي بيانًا رسميًا يعلن فيه رفضه لكل الخطط المُحيطة بدوري السوبر الأوروبي.

وجاء بيان باريس على النحو التالي: "يرفض باريس سان جيرمان تماما وبشكل كامل أي ما يسمى بمشروع السوبر ليج وهو ما كان عليه الحال منذ اليوم الأول وسيظل كذلك دائما".

وأضاف: "كمؤسسة أوروبية فخورة، تدعم باريس سان جيرمان مبادئ النموذج الرياضي الأوروبي، وقيم المنافسة المفتوحة والإدماج، وتعمل مع جميع أصحاب المصلحة المعترف بهم في كرة القدم الأوروبية - وخاصة مع المشجعين واللاعبين، الذين هم في صميم كرة القدم".

موناكو يرفض مشروع السوبر ليج

وقال موناكو الفرنسي في بيانه: "بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، يود نادي موناكو التعبير عن التزامه الكامل بمبدأ الجدارة الرياضية الذي يحكم مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والبطولة الفرنسية".

وأضاف: "سيواصل نادي موناكو العمل مع أندية دوري الدرجة الأولى ضمن الدوري الفرنسي للمحترفين، ومع الأندية الأخرى من خلال رابطة الأندية الأوروبية، من أجل المشاركة بشكل تدريجي وجماعي في تطوير كرة القدم".

روما: ملتزمون بقيم ومستقبل كرة القدم الأوروبية

ورفض روما الإيطالي هو الآخر مشروع السوبر ليج الأوروبي.

وأصدر روما بيانًا رسميًا، جاء على النحو التالي: "بعد الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم بشأن قضية دوري السوبر الأوروبي، يؤكد نادي روما موقفه في الالتزام بقيم ومستقبل كرة القدم الأوروبية".

وأكد: "لا يؤيد النادي بأي حال من الأحوال ما يسمى بمشروع دوري السوبر الذي من شأنه أن يمثل هجومًا غير مقبول على أهمية الدوريات المحلية وأسس كرة القدم الأوروبية".

وأوضح: "يعتقد نادي روما أن كرة القدم الأوروبية في المستقبل لا يمكن تأمينها إلا من خلال الأندية التي تعمل معًا من خلال رابطة الأندية الأوروبية في شراكة قوية وتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا".

بيان رسمي من إنتر ميلان

وجاء بيان إنتر ميلان كالتالي: "يكرر النادي موقفه المتمثل في أن رفاهية كرة القدم الأوروبية في المستقبل لا يمكن ضمانها إلا من خلال الأندية التي تعمل معًا من خلال رابطة الأندية الأوروبية، بالشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا".

وأشار: "نحن كنادي نظل ملتزمين بالقيم التي يقوم عليها النموذج الرياضي الأوروبي وبالعمل من خلال جمعية الأندية الأوروبية جنبًا إلى جنب مع الأندية الأخرى لدعم هذه القيم".

دورتموند: لسنا جاهزين للمشاركة في دوري السوبر

ومن جانبه، أكد نادي بوروسيا دورتموند أنه ليس جاهزًا للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وقال النادي الألماني: "سيقوم بوروسيا دورتموند بفحص حكم محكمة العدل الأوروبية بالتفصيل بمجرد توفر الأسباب الكاملة".

وأضاف: "ومع ذلك، نحن مقتنعون بالفعل بأن الاستنتاجات التي سيتم استخلاصها من حكم محكمة العدل الأوروبية لا تتوافق مع تلك التي يتم تداولها حاليًا في وسائل الإعلام".

وأكمل: "في بيان محكمة العدل الأوروبية أوضحت من بين أمور أخرى، أن القرار لا يعني أنه يجب بالضرورة السماح بمسابقة مثل دوري السوبر".

وأتم: "بالنسبة لبوروسيا دورتموند، هناك شيء واحد صحيح بشكل مستقل تمامًا عن تلك المناقشات، نحن لسنا جاهزين للمشاركة في هذا الدوري".

مانشستر سيتي وتشيلسي: موقفنا لم يتغير من السوبر ليج

وأكد نادي مانشستر سيتي أنه قام رسميًا بتفعيل إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي: "موقفنا لم يتغير، نحن ملتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنواصل العمل مع الأندية الصديقة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وسار تشيلسي على نهج نظيره مانشستر سيتي، وقال البلوز عبر موقعه الرسمي: "الحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل الأوروبية لا يغير موقف تشيلسي".

وتابع: "نحن نؤمن إيمانًا راسخًا أنه من خلال العمل مع الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي والأندية الأوروبية الأخرى من خلال علاقتنا القوية مع رابطة الأندية الأوروبية ومع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، يمكننا معًا مواصلة تطوير اللعبة الأوروبية لصالح الجميع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
زد

زد

0 0
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

52

سجال على الكرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن