جميع المباريات

إعلان

النيجيري إيمانويل إيمنيكي يصل أبوظبي للانضمام الى "العين"

إيمانويل إيمنيكي

إيمانويل إيمنيكي

وصل الى الامارات اللاعب الدولي النيجيري إيمانويل إيمنيكي مهاجم فنربخشة التركي لاستكمال إجراءات انتقاله رسمياً إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي.

وقال مدير فريق العين ناصر الجنيبي للصحفيين مساء الخميس إن إيمنيكي سيحل محل المهاجم الغاني أسامواه جيان، الذي انتقل إلى نادي شنغهاي الصيني أخيراً.

واعتبر الجنيبي التعاقد مع اللاعب صفقة قوية، متمنياً أن يقدم الإضافة المرجوة خلال الموسم الكروي الجديد.

وأضاف "إيمنيكي يمتلك إمكانيات فنية عالية وصاحب حس تهديفي رفيع، قياساً بمستواه القوي مع منتخب بلاده النيجيري والذي كان له دوراً مهماً في تتويجه بلقب أمم إفريقيا 2013، فضلاً عن المستوى المتميز الذي ظل يقدمه مع فريق فنربخشة التركي، ما وضعه ضمن دائرة اهتمام أكبر الأندية الأوروبية في الموسم الماضي".

وتابع "سيجري اللاعب الفحوص الطبية في أبوظبي، وسيتم تقديمه للجمهور في مؤتمر صحفي قريب".

وبدوره أكد إيمنيكي أنه يدرك جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه مع فريقه الجديد العين، خصوصاً وأنه يحل بديلاً للمهاجم القوي أسامواه جيان، مضيفا "سأحرص على إظهار أفضل ما لدي، حتى أكون على قدر ثقة الجهاز الفني للفريق وإدارة النادي وجماهيره".

وقال "أنا على معرفة بمكانة النادي الذي انتقلت إليه، فهو يضم عدد كبير من نجوم كرة القدم المميزين، وسعيد جداً بالانضمام إليهم، وهدفي في العين هو المساهمة مع زملائي اللاعبين في إسعاد الجماهير".

ويعتبر إيمنيكي أحد أفضل لاعبي كرة القدم الأفارقة، وتوج هدافاً لكأس الأمم الأفريقية في عام 2013 برصيد 4 أهداف ليقود فريقه إلى اللقب القاري.

وخاض اللاعب عدة تجارب احترافية قبل الوصول إلى العين، بدأها في موطنه نيجيريا قبل أن ينتقل إلى جنوب أفريقيا. ولعب في تركيا لنادي كارابوكسبور وساهم في صعود فريقه إلى الدوري التركي الممتاز، ثم أكد موهبته التهديفية بتسجيله 14 هدفاً بين أندية النخبة ولفت أنظار فنربخشه فضمه إلى صفوفه عام .2011

كما خاض إيمينيكي تجربة احترافية بروسيا إذ لعب لسبارتاك موسكو وسجل أسرع هدف في الدوري الروسي بعد مرور 10 ثوان في شباك ألانيا فلاديكافكاز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن