جميع المباريات

إعلان

مئوية الإسماعيلي.. عندما أصر الدراويش على أن متعة الرحلة ليست فقط في الوصول

الإسماعيلي

الإسماعيلي يحتفل بالمئوية الأولى

يصر النادي الإسماعيلي، بالنظر إلى تاريخه الممتد منذ 100 عام، على أن متعة الرحلة ليست فقط في الوصول، إذ يمكنك أن تشعر بها في أشياء أخرى إذا كنت درويشًا مثل ملايين المشجعين الذين لم يتغير موقفهم بشأن دعم أول فريق مصري على الإطلاق يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، مطلع السبعينيات.

ويحتفل الإسماعيلي في عام 2024، بمرور 100 عام على تأسيسه، ليظهر رابعًا ضمن قائمة أقدم الأندية الناشطة حاليًا في منافسات الدوري المصري الممتاز بعد الأهلي والزمالك والاتحاد على الترتيب.

مئوية الإسماعيلي

اختار النادي الإسماعيلي خوض مباراة ودية ضد أهلي بنغازي الليبي، مساء اليوم الأحد، احتفالًا بالمئوية الأولى، إذ يحل ضيفًا على شقيقه في لقاء تاريخي، يقام كذلك بمناسبة تكريم الأسطورة ونيس خير، أحد أبرز من دافع عن ألوان الفريق الليبي الحمراء.

وتقام المباراة في تمام الساعة 23:00 بتوقيت القاهرة، علمًا بأنها ستذاع تليفزيونيًا عبر قناة ليبيا الرياضية.

وأعلن المدير الفني إيهاب جلال، مدرب الإسماعيلي، قائمة مكونة من 22 لاعبًا لمواجهة أهلي بنغازي، على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم، كمال السيد

الدفاع: محمد نصر، محمد عمار، حمدي النقاز، عصام صبحي، حاتم سكر، عبد الله حسني، عبد الكريم مصطفى، محمد دسوقي

الوسط: محمد بيومي، هشام محمد، محمد مخلوف، محمد عبد السميع، أحمد الشيخ

الهجوم: نادر علاء، عبد الرحمن مجدي، بشار أشرف، حسن صابر ، ايريك تراوري، خالد النبريصي، مروان حمدي

ويملك الإسماعيلي تاريخًا مشرفًا في مواجهاته المباشرة مع أهلي بنغازي الليبي بين 1970 و2019، حقق خلالها الفوز في 5 مباريات وخسر مرة وحيدة دون تعادل.

المتعة ليست فقط في الوصول

لا يمكن مقارنة عدد بطولات الأهلي أو الزمالك بالإسماعيلي، سواءً محليًا أو قاريًا، لكن ذلك لا يعني أن فريق الدراويش لا يستحق المكانة التي وصل إليها بوصفه ضمن أنجح 3 فرق كرة قدم مصرية على الإطلاق، كما أن ذلك لا ينفي أحقيته بالشعبية الجماهيرية الجارفة التي يحظى بها ربما حتى على المستويين العربي والأفريقي.

جماهير الإسماعيلي بالطبع تأمل دومًا في حصد البطولات شأنها شأن جماهير أي فريق كرة قدم حول العالم، لأن اللعبة من الأساس تنافسية، ولأن أفضلية فريق على آخر تستند إلى معيار تحقيق الألقاب أكثر من أي شيء آخر، لكن ندرة الوصول إلى منصات التتويج لم يكن كافيًا لتغيير الهوية الثابتة منذ 100 عام، حيث الكرة الجميلة التي تشبه إلى حد كبير، خاصة في فترة الأجيال الذهبية، أسلوب البرازيليين.

وتواصل جماهير النادي الإسماعيلي في دعم فريق كرة القدم بالشغف ذاته والطاقة نفسها، لأنها كثيرًا ما وجدت المتعة في الرحلة وليست فقط في الوصول، رغم الحصول على 6 بطولات فقط في 100 عام، هي الدوري المصري في 3 مناسبات، وكأس مصر في مرتين، ولقب وحيد في دوري أبطال أفريقيا عام 1970.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

2 2
ليفربول

ليفربول

77

جووووووووووووووووووووووول ثاني لفريق وست هام أحرزه أنتونيو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن