جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. إيران تفوز على الإمارات بهدف قاتل في كأس آسيا

 ايران - البحرين

المنتخب الإيراني في لقطة أرشيفية

(د ب أ) :

 حقق المنتخب الإيراني فوزا دراميا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع أمام نظيره الإماراتي اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بأستراليا.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب الإيراني إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية على رأس المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط ويليه منتخب الإمارات في المركز الثاني برصيد ست نقاط.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب البديل رضا قوجان نجاد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وجاء الشوط الأول للمباراة هادئا وافتقد الهجمات الخطيرة من الجانبين حيث سيطر الإجهاد على أداء المنتخبين الإيراني والإماراتي بعد فوز كل منهما بمباراتيه الأوليين في المجموعة الثالثة وضمان التأهل لدور الثمانية منذ الجولة الماضية بدور المجموعات.

ورغم أن الفريقين كانا يعلمان مسبقا بأن الفائز بالمباراة سيحسم صدارة المجموعة لمصلحته ، فقد بدا الفريقان مفتقدين للحافز اللازم للضغط من أجل تحقيق الفوز.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 14 عندما لعب القائد الإيراني جواد نيكونام تمريرة سريعة إلى داخل منطقة الجزاء لسردار أزمون الذي انطلق منفردا بالمرمى الإماراتي ولكن الحارس ماجد ناصر تصدى له ، وطالب سردار باحتساب ضربة جزاء له فيما احتسب حكم المباراة خطأ لمصلحة ناصر.

وتوالت الهجمات الإيرانية الخطيرة وبعد دقيقتين فقط انتهت انطلاقة إيرانية على الجانب الأيسر للملعب بتمريرة عرضية إلى سردار الذي لعب تسديدة مباشرة على المرمى ولكن الدفاع الإماراتي أخرجها إلى ركنية.

وطالب الإيرانيون باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 44 عندما اصطدمت تسديدة سردار الرأسية الجانبية دون قصد بذراع اللاعب الإماراتي مهند العنزي بعد ضربة ركنية ، لتخرج الكرة بعدها من الملعب.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني ، بدا المنتخب الإيراني أكثر حرصا على تسجيل هدف والخروج بنتيجة إيجابية من المباراة بما أن التعادل يضمن للإمارات صدارة المجموعة بفارق الأهداف. ولكن الهجمات الإيرانية لم ترق إلى مستوى التهديد الحقيقي على المرمى الإماراتي خلال الدقائق الأولى من الشوط.

أما منتخب الإمارات فقد عمد إلى تهدئة اللعب وامتصاص حماس الفريق الإيراني وإن كانت الدقيقة 77 شهدت هجمة إماراتية خطيرة عندما لعب أحمد خليل تسديدة جيدة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ولكنها خرجت بجوار القائم.

وشدهت الدقيقة 79 فرصة خطيرة أخرى للمنتخب الإماراتي حيث كاد علي مبخوت يتقدم للفريق بتسديدة قوية أمام الجانب الأيمن لمرمى إيران ولكن الكرة مرت عالية فوق العارضة من جديد.

وعادت إيران بعدها لفرض سيطرتها على المباراة حيث توالت هجماتها قبل أن يضيع مرتضى بور فرصة لتقدم المنتخب الإيراني في الدقيقة 82 عندما لعب تسديدة رأسية ، من متابعة لضربة ركنية ، أخرجها ناصر من المرمى الإماراتي بأطراف أصابعه.

وأسفرت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن هدف المباراة الوحيد عندما لعب البديل رضا جوقان تسديدة رأسية قوية من أمام المرمى الإماراتي لتسكن الجانب الأيمن من شباك ناصر.

وبذلك تلتقي إيران في دور الثمانية مع ثاني المجموعة الرابعة بينما تلتقي الإمارات مع متصدر المجموعة نفسها.

وتتصدر اليابان حاليا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط قبل الجولة الثالثة الأخيرة غدا الثلاثاء ، بينما يحتل المنتخبان الأردني والعراقي المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد ثلاث نقاط لكل منهما وبفارق الأهداف. ويلتقي العراق مع فلسطين واليابان مع الأردن في مباراتي المجموعة غدا.

وكانت الإمارات فازت بمباراتيها الأوليين في المجموعة الثالثة 4 / 1 أمام قطر ثم 2 / 1 أمام البحرين ، بينما فازت إيران 2 / صفر أمام البحرين و 1 / صفر أمام قطر.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن