جميع المباريات

إعلان

حل معتاد وتحذير داخل الـ18.. كيف يخترق الأهلي "خط" مازيمبي المنيع؟ (تحليل)

الأهلي ومازيمبي

الأهلي ومازيمبي

يبحث حاليا الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، عن الحلول لاختراق دفاع فريق مازيمبي الكونغولي قبل مواجهته في نصف نهائي دوري الأبطال.

ويلعب الأهلي مع مازيمبي مساء يوم الجمعة المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في لقاء يستضيفه استاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي قد تعادل سابيا في مباراة الذهاب التي أقيم السبت الماضي في الكونغو، وبالتالي يحتاج الأهلي لتسجيل الأهداف في مباراة الإياب وعدم استقبال أي أهداف.

مازيمبي يمتلك خط دفاع قوي للغاية، لم يستقبل منذ بداية النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا 3 أهداف فقط، أولهما كان أمام بيراميدز في الجولة الأولى لدور المجموعات، ومن ثم هدف وحيد في الجولة السادسة أمام صنداونز، وفي الدور ربع النهائي استقبل هدفًا أمام بترو أتلتيكو.

وخلال مباراة الذهاب التي بدأها كولر بتشكيل متوازن دفاعيا وهجوميًا ظهرت رغبة النادي الأهلي في تسجيل هدف على الأقل في بداية المباراة وبالتحديد في الربع ساعة الأولى التي أهدر خلالها عددًا كبيرًا من الفرص.

الأهلي بدأ هذه المباراة بتشكيل مكون من: "مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، علي معلول، أحمد نبيل كوكا، أكرم توفيق، عمرو السولية، أحمد عبد القادر، رضا سليم، وسام أبو علي".

كيف يخترق الأهلي "خط" مازيمبي المنيع؟

ظهرت قوة النادي الأهلي في مباراة الذهاب في إمكانية استغلال الكرات العرضية، ومن الممكن التسجيل عن طريقها في لقاء الإياب، وستكون السلاح الأقوى للفريق الأحمر، إذ يمتلك الظهير الأيسر علي معلول.

الأهلي في لقاء الذهاب عند الدقيقة الأولى أرسلت كرة عرضية من ركلة ركنية لوسام أبو علي كادت أن تفتتح أهداف المباراة لولا سوء التوفيق الذي لازم وسام أبو علي.

وبعدها أرسلت أكثر من فرصة خطيرة على مرمى مازيمبي من الكرات العرضية.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

تحذير داخل الـ18

النقطة الثانية التي لوحظت على أداء الأهلي في مباراة الذهاب، هي أن كل مدافع يقف بمسافة قريبة للغاية من مهاجم الأهلي إذ ظهرت في أكثر من فرصة أنه لن يسمح للاعبي الفريق الأحمر بالتصرف بالكرة بارتياحية.

ففي الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، أهدر وسام أبو علي كرة داخل منطقة الجزاء بعدما استلمها ولكن تدخل عليه لاعب مازيمبي بسرعة ليفسد الهجمة.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

ونفس الأمر تكرر في الدقيقة 52، عندما قطع دفاع مازيمبي الكرة من وسام أبو علي داخل منطقة الجزاء بسرعة كبيرة عندما استلمها من بيرسي تاو ليحرمه من فرصة هدف مؤكدة.

وفي الدقيقة 86 سدد طاهر محمد طاهر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنه لم يكن في الوضع المريح لتخرج الكرة بعيدة عن الشباك.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن