جميع المباريات

إعلان

شهدت على سقوط الأهلي.. من هي ماريا ريفيت حكم "VAR" لقاء مازيمبي؟

ماريا ريفيت

ماريا ريفيت

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وتي بي مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف الأهلي نظيره مازيمبي الكونغولي، يوم الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة اليوم الأحد، عن إسناد لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، المباراة لطاقم تحكيم كيني بقيادة بيتر كاماكو واويرو على أن يعاونه مواطنيه جيلبرت شيرويت كمساعد أول وستيفن اونيانجو كمساعد ثاني والجامبي لامين جاميه كحكم رابع.

طاقم تحكيم مألوف

فيما سيتواجد علي تقنية الفيديو VAR الحكمة من موريشيوس ماريا ريفيت ويعاونها في غرفة تقنية VAR الحكم الدولي الجزائري لحلو بن براهم.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي ومازيمبي، ليس بالغريب على الفريق الأحمر؛ إذ أن سبق لبيتر واويرو قيادة بعض المباريات له في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما أن الحكمة ماريا ريفيت، مألوفة بالنسبة للنادي الأهلي، وأدارت له مباريات من قبل.

اسم ماريا ريفيت، أثار الجدل عندما تم تعيينها كحكم فيديو لمباراة الأهلي ومازيمبي، خاصة وأن لها واقعتين مع الفريق الأحمر من قبل.

شهدت على سقوط الأهلي

وأدارت ماريا ريفيت، مباراتين للأهلي من قبل، كحكم فيديو، الأولى كانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي كأس السوبر الأفريقي، والتي خسرها الأحمر وفقد اللقاب وقتها.

والمباراة الثانية، كانت في ذهاب نصف نهائي بطولة السوبر الأفريقي أمام صنداونز الجنوب أفريقي، والتي خسرها الأحمر أيضًا بهدف نظيف.

وشهد المباراتين لقطات جدلية، حيث يرى الجماهير أن ماريا ريفيت منعت النادي الأهلي من ركلتي جزاء في المباراتين أمام اتحاد العاصمة، وكذلك صنداونز.

من هي ماريا ريفيت؟

تُعد ماريا ريفيت من مواليد 20 أبريل 1984، ولعبت كرة القدم لكن تعرضت لإصابة أنهت مسيرتها مبكرًا، لتتجه إلى التحكيم في سن مبكر.

وبدأت ريفيت صاحبة الـ40، كحكم مساعد حتى أصبحت حكمًا للساحة، وأدارت مباراتين في كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا.  

وأصبحب ريفيت من أبرز المحكمات التي يعتمد عليهم الاتحاد الأفريقي في إدارة المباريات خلال الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن